ملتقى جحاف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر|

بقلم المناضل القيادي / عوض حيدره علي : أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 – 2) أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 -- 2) عوض علي حيدره -

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
عضو ماهر
الاسير
عضو ماهر
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 410

تاريخ التسجيل : 06/07/2010

بقلم المناضل القيادي / عوض حيدره علي : أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 – 2) أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 -- 2)  عوض علي حيدره -       Empty
مُساهمةموضوع: بقلم المناضل القيادي / عوض حيدره علي : أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 – 2) أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 -- 2) عوض علي حيدره - بقلم المناضل القيادي / عوض حيدره علي : أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 – 2) أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 -- 2)  عوض علي حيدره -       Emptyالأربعاء 10 نوفمبر - 18:35

صدى عدن بقلم المناضل القيادي / عوض حيدره علي :
أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 – 2) أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 -- 2)

عوض علي حيدره - عوض علي حيدره --



"أن الأمم والشعوب التي لا تقرأ التاريخ قراءة متأنية لتأخذ منه الدروس والعبر، وإنما هي شعوب متخلفة لا تستحق الحياة، ولا تجد من يحترمها وحتى من يتعاطف معها.. فالأمم والشعوب من حقها وواجبها أن تراجع تجاربها.. والمراجعة هي حساب الربح والخسارة، وهذا الموقف في النهاية يضع خبرات ومعارف، يصبح تراكمها أرصدة توفر لقيادات العمل السياسي قيمة سياسية نشطة. والإلتزام بالوفاء والامانة تحتاجها القيادات ثم محاولة التنفيذ إنسجاماً الظروف ضروري وواجب." "أن الأمم والشعوب التي لا تقرأ التاريخ قراءة متأنية لتأخذ منه الدروس والعبر ، وإنما هي شعوب متخلفة لا الحياة تستحق ، ولا تجد من يحترمها وحتى من يتعاطف معها.. فالأمم والشعوب من حقها وواجبها أن تراجع تجاربها.. والمراجعة هي حساب الربح والخسارة ، وهذا الموقف في النهاية يضع خبرات ومعارف ، يصبح تراكمها أرصدة توفر لقيادات العمل السياسي قيمة سياسية نشطة. والإلتزام بالوفاء والامانة تحتاجها القيادات ثم محاولة التنفيذ إنسجاما الظروف ضروري وواجب ".

الأستاذ محمد حسنين هيكل الأستاذ محمد حسنين هيكل

1- حين تسقط حقوق شعب الجنوب العربي المحتل في وطنه، فأن الوطن يتحول الى ساحة أرض صحراء يباب، مجرد من أي معنى إنساني... 1 -- حين تسقط حقوق شعب الجنوب العربي المحتل في وطنه ، فأن الوطن يتحول الى ساحة أرض يباب صحراء ، مجرد من أي معنى إنساني... وحين تستباح حقوقنا الوطنية والتاريخية المشروعة، التي صنعها الأباء والأجداد عبر التاريخ على أرض الجنوب، وتنتهك كرامتنا ويصبح كل شيء مباح في الجنوب المستباح، لتصبح الكرامة مهدورة مباحة، والكذب مباحاً، والتزوير مباحاً، والمؤامرات مباحة، والبلطجية مباحة، ودفن القيم والأخلاق مباحاً، والثمن هو الوطن، لذلك تلغى المقدسات. وحين تستباح حقوقنا الوطنية والتاريخية المشروعة ، التي صنعها الأباء والأجداد عبر التاريخ على الجنوب أرض ، وتنتهك كرامتنا ويصبح كل شيء مباح في المستباح الجنوب ، لتصبح الكرامة مباحة مهدورة ، مباحا والكذب ، مباحا والتزوير ، مباحة والمؤامرات ، مباحة والبلطجية ، ودفن القيم والأخلاق مباحا ، والثمن هو الوطن ، لذلك تلغى المقدسات.

2- هكذا سارت الأمور في الجنوب منذ 7 يوليو 1994م، فقد طبقت على الأرض سياسات وإجراءات وأعمال عدوانية إنتقامية ضد شعبنا ووطننا، لا علاقة لها لا بوطن أو وحدة أو دين أو قانون أو أخلاق، بحيث عمل الإحتلال على تزييف كل شيء في حياة شعبنا، وصل الأمر الى درجة حتى المسلمات العامة الراسخة رسوخ الرواسي في الحوليات التاريخية الثابتة لم تسلم، وإنما عمل على تزويرها (عيني عينك)، حيث غيروا المعالم التاريخية في الجنوب، كأسماء المدارس والجامعات والمهاهد والشوارع والطرق وحتى الأزقة والآثار...الخ، وتحديداً في عدن، لم يبق من المعالم التاريخية لهذه المدينة وتاريخها العريق سوى إسمها، وزورا أيضاً الأحداث التاريخية للجنوب، كما أكد ذلك الأستاذ نجيب قحطان الشعبي في مقالتة من جزئين بعنوان (في الذكرى47 لثورة 14 أكتوبر: لا للإرهاب الفكري..لا لتزوير التاريخ الوطني للجنوب) . 2 -- هكذا سارت الأمور في الجنوب منذ 7 يوليو 1994 م ، فقد طبقت على الأرض سياسات وإجراءات وأعمال عدوانية إنتقامية ضد شعبنا ووطننا ، لا علاقة لها لا بوطن أو وحدة أو دين أو قانون أو أخلاق ، بحيث عمل الإحتلال على تزييف كل شيء في حياة شعبنا ، وصل الأمر الى درجة حتى المسلمات العامة الراسخة رسوخ الرواسي في الحوليات التاريخية الثابتة لم تسلم ، وإنما عمل على تزويرها (عيني عينك) ، حيث غيروا المعالم التاريخية في الجنوب ، كأسماء المدارس والجامعات والمهاهد والشوارع والطرق وحتى الأزقة والآثار... الخ ، وتحديدا في عدن ، لم يبق من المعالم التاريخية لهذه المدينة وتاريخها العريق سوى إسمها ، وزورا أيضا الأحداث التاريخية للجنوب ، كما أكد ذلك الأستاذ نجيب قحطان الشعبي في مقالتة من جزئين بعنوان (في الذكرى 47 لثورة 14 أكتوبر : لا للإرهاب الفكري.. لتزوير لا التاريخ الوطني للجنوب).

3- من حق شعب الجنوب الدفاع عن وجودة على أرضه بكل السبل والأشكال، من خلال ما يراه مناسباً وفق ظروفه وإمكانياته ضد الإحتلال البربري الوحشي، الذي يفوق التصور والوصف، وشعب الجنوب قادر بعون الله ثم برجاله البواسل فحسب، بل من حق شعب الجنوب وقيادته المخلصة الشريفة، التي لم تتلون أو تتلوث بعد.. 3 -- من حق شعب الجنوب الدفاع عن وجودة على أرضه بكل السبل والأشكال ، من خلال ما يراه مناسبا وفق ظروفه وإمكانياته ضد الإحتلال البربري الوحشي ، الذي يفوق والوصف التصور ، وشعب الجنوب قادر بعون الله ثم برجاله فحسب البواسل ، بل من حق شعب الجنوب وقيادته المخلصة الشريفة ، التي لم تتلون أو بعد تتلوث.. أن تحاسب القيادات المدنية والعسكرية – وفي المقدمة كاتب هذه السطور- خصوصاً الذين ورطونا في 22 مايو 1990م، والذين باعوا وإشتروا في حرب صيف 1994م ( وعبوا الجواني ) بالريالات والدولارات، أولئك الذين خانوا الأمانة حتى هزمونا في 7/7/1994.. أن تحاسب القيادات المدنية والعسكرية -- وفي المقدمة كاتب هذه السطور -- خصوصا الذين ورطونا في 22 مايو 1990 م ، والذين باعوا وإشتروا في حرب صيف 1994 م (وعبوا الجواني) بالريالات والدولارات ، أولئك الذين خانوا الأمانة حتى هزمونا في 1994/7/7.. فقد تركنا المعسكرات والحاميات والمطارات.. فقد تركنا المعسكرات والحاميات والمطارات.. تركنا حامية بيحان والمطار، وحامية عتق والمطار، وحامية مكيراس والمطار، وحامية الضالع، وحامية العند والمطار، والطائرات راضبة دون قتال.. تركنا حامية بيحان والمطار ، وحامية والمطار عتق ، وحامية والمطار مكيراس ، الضالع وحامية ، وحامية والمطار العند ، والطائرات راضبة قتال دون.. تركنا طائراتنا ودباباتنا ومدافعنا وجنودنا في الميدان و ( جبناها الملب ) واليوم ندعي البطولة على بعضنا بعضاً، بينما نحن تركنا ميدان القتال هاربين، كالقطط المذعورة مهزومين براً وجواً وبحراً.. تركنا طائراتنا ودباباتنا ومدافعنا وجنودنا في الميدان و (جبناها الملب) واليوم ندعي البطولة على بعضنا بعضا ، بينما نحن تركنا ميدان هاربين القتال ، كالقطط المذعورة مهزومين برا وجوا وبحرا.. نحن من باع وإشترى وهزم شعبنا، فمن حق شعبنا أن ينصب لنا أعواد المشانق في المدن والميادين ويشنقنا، وإذا تعذر الأمر فأن أضعف الإيمان هو العمل على إعداد وجمع وإحضار كل الحمير في الجنوب للعاصمة عدن، وثم بركبونا - نحن العسكريين – على الحمير بالمقلوب، ويجرسوا تلك الحمير طوال شوارع عدن. نحن من باع وإشترى وهزم شعبنا ، فمن حق شعبنا أن ينصب لنا أعواد المشانق في المدن والميادين ويشنقنا ، وإذا تعذر الأمر فأن أضعف الإيمان هو العمل على إعداد وجمع وإحضار كل الحمير في الجنوب للعاصمة عدن ، وثم بركبونا -- نحن العسكريين -- على الحمير بالمقلوب ، ويجرسوا تلك الحمير طوال شوارع عدن.

فنحن نعرف أول من هرب من ميدان القتال، ونعرف آخر من غادر ميدان القتال في حرب صيف 1994م (وبلاش نكذب على بعضنا البعض وعلى شعبنا، لان الكل يعرف أننا لم نقاتل غزو الشمال للجنوب كما تقاتلنا بيننا البين)، ونعرف من يسعى الى التوافق بين أبناء الجنوب على أساس القواسم المشتركة من المهرة الى باب المندب، ونعرف كما قال الأستاذ محمد عباس ناجي أن ( من يعتقد أن سلطات صنعاء سوف تترك الجنوب بهذه السهولة التي يعتقدها البعض فإنهم واهمون ) ... فنحن نعرف أول من هرب من ميدان القتال ، ونعرف آخر من غادر ميدان القتال في حرب صيف 1994 م (وبلاش نكذب على بعضنا البعض شعبنا وعلى ، لان الكل يعرف أننا لم نقاتل غزو الشمال للجنوب كما تقاتلنا بيننا البين) ، ونعرف من يسعى الى التوافق بين أبناء الجنوب على أساس القواسم المشتركة من المهرة الى باب المندب ، ونعرف كما قال الأستاذ محمد عباس ناجي أن (من يعتقد أن سلطات صنعاء سوف تترك الجنوب بهذه السهولة التي يعتقدها البعض فإنهم واهمون)... ومن الصعب ومن غير المقبول والمعقول أن نعيش منذ 1967م لنشاهد نفس العلاقات والصراعات المتكررة.. ومن الصعب ومن غير المقبول والمعقول أن نعيش منذ 1967 م لنشاهد نفس العلاقات والصراعات المتكررة.. ومن الصعب بعد كل هذه التجارب في 22 مايو 1969م، 26 يونيو 1978م، 13 يناير 1986م، 22 مايو 1990م، 7 يوليو 1994م، وبعد هذا العمر فمن الصعب أن ترى ذلك التكرار المزمن والافكار والكتابات والمعالجات في تمجيد غير الممجد، دون وحدة وطنية جنوبية على قاعدة الإتفاق التوافق الوطني. ومن الصعب بعد كل هذه التجارب في 22 مايو 1969 م ، 26 يونيو 1978 م ، 13 يناير 1986 م ، 22 مايو 1990 م ، 7 يوليو 1994 م ، وبعد هذا العمر فمن الصعب أن ترى ذلك التكرار المزمن والافكار والكتابات والمعالجات في تمجيد الممجد غير ، دون وحدة وطنية جنوبية على قاعدة الإتفاق التوافق الوطني.

4- تكرار الخطابات السياسية والبيانات المليئة بالأكاذيب والعهر السياسي، الذي يبدو في النهاية أشد إيلاماً وسقوطاً في الحضيض، الذي يمارسة بعضنا في الداخل والخارج.. 4 -- تكرار الخطابات السياسية والبيانات المليئة بالأكاذيب والعهر السياسي ، الذي يبدو في النهاية أشد إيلاما وسقوطا الحضيض في ، الذي يمارسة بعضنا في الداخل والخارج.. كلام سياسي ينطوي على إجترار كلام قديم في صياغة جديدة، في زمن ومكان مضى، وبالتالي إسترجاع كلام قد سبق، يكرس نفس الخطابات والأفكار، التي إنتجها غيرنا لظروف مختلفة عن ظروفنا، يخفي عصبية جاهلية لا ترشد الى أي عمل مفيد.. كلام سياسي ينطوي على إجترار كلام قديم في صياغة جديدة ، في زمن مضى ومكان ، وبالتالي إسترجاع كلام سبق قد ، يكرس نفس والأفكار الخطابات ، التي إنتجها غيرنا لظروف مختلفة ظروفنا عن ، يخفي عصبية جاهلية لا ترشد الى أي عمل مفيد.. مقلدين الديك الذي صاح عند الفجر متوهماً أن لولا صيحته ما لاح نور الصبح ولا طلع النهار. مقلدين الديك الذي صاح عند الفجر متوهما أن لولا صيحته ما لاح نور الصبح ولا طلع النهار.

5- اذن, بعض قادة الجنوب لا يجيدون التعلم من التاريخ. الا ان ما يبعث على التفاؤل والطمانينة في النفوس ان الجيل الجديد والاحداث بدأت تتجاوز تلك القيادات التي اثبتت الوقائع افتقارها الى الفكر الواقعي وعدم قدرتها على اعلان موقفها الواضح والصريح من دون لبس او غموض او مساومات الى جانب شعب الجنوب في حريته واستقلاله. 5 -- اذن ، بعض قادة الجنوب لا يجيدون التعلم من التاريخ او. الا ان ما يبعث على التفاؤل والطمانينة في النفوس ان الجيل الجديد والاحداث بدأت تتجاوز تلك القيادات التي اثبتت الوقائع افتقارها الى الفكر الواقعي وعدم قدرتها على اعلان موقفها الواضح والصريح من دون لبس او غموض مساومات الى جانب شعب الجنوب في حريته واستقلاله.

6- اذا كان البعض غير مدرك او لا يريد ان يعترف بان الخارطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية قد تغيرت في الجنوب. 6 -- اذا كان البعض غير مدرك او لا يريد ان يعترف بان الخارطة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية قد تغيرت في الجنوب. ولا زال من يعتقد او يحاول إعادة عقارب الساعة للوراء، يتمسك بـ (الدقة القديمة) رافض التعامل على أساس تلك المتغيرات، نقول له: هذه مشكلته و (يخلي بقرة تلحسه)، فالذي ما نفع امه ما نفع خالته. ولا زال من يعتقد او يحاول إعادة عقارب الساعة للوراء ، يتمسك ب (الدقة القديمة) رافض التعامل على أساس تلك المتغيرات ، نقول له : هذه مشكلته و (يخلي بقرة تلحسه) ، فالذي ما نفع امه ما نفع خالته. وبالتالي نؤكد لحبايبنا كما كان يحلو للأخ المناضل حسين زيد بن يحيى حين خاطب البعض بالامس، والذين نكن لهم كل التقدير والاحترام، بأن الأمس لايرجع اليوم ونظام صنعاء لا يريد جبل جحاف، ولا جبل ردفان، ولا جبل العر، ولا كور العواذل، ولا كور العوالق، فقط يريد حضرموت وشبوة وعدن، لإعتبارات الثروة النفطية، والمعدنية، والزراعية، والسمكية، والأراضي الشاسعة، والميناء... وبالتالي نؤكد لحبايبنا كما كان يحلو للأخ المناضل حسين زيد بن يحيى حين خاطب البعض بالامس ، والذين نكن لهم كل والاحترام التقدير ، بأن الأمس لايرجع اليوم ونظام صنعاء لا يريد جحاف جبل ، ولا ردفان جبل ، ولا العر جبل ، ولا العواذل كور ، ولا كور العوالق ، فقط يريد حضرموت وشبوة وعدن ، لإعتبارات النفطية الثروة ، والمعدنية ، والزراعية ، والسمكية ، الشاسعة والأراضي ، والميناء... وحضرموت قادرة ان تبني دولة كاملة الاركان كما قال السفير الامريكي اثناء زيارته للمكلا في 2006م. وحضرموت قادرة ان تبني دولة كاملة الاركان كما قال السفير الامريكي اثناء زيارته للمكلا في 2006 م.

وفي الختام قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "اللهم اهدي قومي فإنهم لا يعلمون." وفي الختام قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : "اللهم اهدي قومي فإنهم لا يعلمون".

*رئيس حزب الزهقانين * رئيس حزب الزهقانين

6 نوفمبر 2010 6 نوفمبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بقلم المناضل القيادي / عوض حيدره علي : أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 – 2) أضعف الإيمان أن يركبونا على الحمير بالمقلوب (1 -- 2) عوض علي حيدره -

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقى الاخباري والسياسي :: الملتقى السياسي العام-