ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر|

قريه السحاديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
مهلب جحاف
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 9

تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةموضوع: قريه السحاديد الخميس 2 ديسمبر - 7:21

تقع في نواحي وادي القاعه يحدها المضرابي من جهت الاكمه والمعاين من جهت القرضي يسكنها الساده ال عباد ديبان بركين حيدر المشارقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضــــو رائع
avatar
بن عبدة
عضــــو رائع
اس ام اس يسخر من الجروح من لا يعرف الالم

غيد سعيد

عدد المساهمات : 818

تاريخ التسجيل : 27/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الخميس 2 ديسمبر - 8:46

اخي اهلا وسهلا فيك وارحب بنشاطك المستمر هل لك ان تشرح لنا المثل القائل ذي من المجنه من السحاديد وما قصته لانه لخبطنا باكثر من معنا تقبل خالص الود والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو نشيط
avatar
المهلهل
عضو نشيط
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 106

تاريخ التسجيل : 10/04/2010

العمر : 29

الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الخميس 2 ديسمبر - 9:56

من اولها يابن عبده


خل الراجل يفهن قليل

اخ مهلب اهلا وسهلا بك واشرح لنا المثل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 عضو متألق
avatar
صقرالجنوب
عضو متألق
اس ام اس اللهم اني اسالك خيرهذا اليوم وخيرمافية

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 2591

تاريخ التسجيل : 06/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الخميس 2 ديسمبر - 11:58

الصوبةضيعوا جمل
لارحم من مات ولاعاش من بقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضــــو رائع
avatar
الجحافي67
عضــــو رائع
اس ام اس وطن لا نحميه لا نستحقه

دعاء

عدد المساهمات : 570

تاريخ التسجيل : 20/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الإثنين 13 ديسمبر - 4:23

هلا بالمهلب في المنتدى والسحاديد غنيه عن التعريف بس ياريت تنزل لنا صور للقريه عن قرب
المثل مشهور بجحاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
ياسين النقيب
نائب المدير
اس ام اس اللهم أرني الحق حقاً وأرزقني اتباعه,وأرني الباطل باطلاً ورزقني اجتنابه

عدد المساهمات : 1740

تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الإثنين 13 ديسمبر - 4:37

بس ياريت الاخ المهلب يوضح لنا لماذا سمية هذه القرية(بالصوبه).
والصوبة هي قرية في أب

_________________
التحرك الجماعي للشعوب هو الأمل في نيل الاستقلال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو ماهر
الاسير
عضو ماهر
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 410

تاريخ التسجيل : 06/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الإثنين 13 ديسمبر - 5:34

يقول المثل كل طفل حبيب الى بن الاسد والذيب والسحاديد خلو لنا حالنا يااحوه رجعتموها مكه المكرمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضــــو رائع
avatar
بن عبدة
عضــــو رائع
اس ام اس يسخر من الجروح من لا يعرف الالم

غيد سعيد

عدد المساهمات : 818

تاريخ التسجيل : 27/08/2010

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الإثنين 13 ديسمبر - 8:44

الاسير كتب:
يقول المثل كل طفل حبيب الى بن الاسد والذيب والسحاديد خلو لنا حالنا يااحوه رجعتموها مكه المكرمه
حتى لانظلمهم وابناء يعكب الاكمه يقصد مش السحاديد حقهم معهم قده دعوه للسارح والواجي تكفي شفت دعوة المظلوم ماضي ومستقبل وحاضر شكله يعرف بالنحو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 عضو متألق
avatar
صقرالجنوب
عضو متألق
اس ام اس اللهم اني اسالك خيرهذا اليوم وخيرمافية

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 2591

تاريخ التسجيل : 06/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الثلاثاء 14 ديسمبر - 23:07

قريةالسحاديد لها عدة اسماء حالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهلب جحاف
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 9

تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الأربعاء 15 ديسمبر - 8:36

السحاديد جاء من سحدود والسحدود هو المكان المتدحرج اما بنسبه لاسم الصوبه فقد جاء كنايه عن وجود بعض الشلل التي تسرح وتمرح في الوديان دون خوف وكدالك نظرا لموقعها في وسط الوادي مقارنه بصوبه اب اما عن دعوة حمزة فحدث ولا حرج فقد اصبحت بريدنا الاكتروني حتى يبعث حمزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 عضو متألق
avatar
صقرالجنوب
عضو متألق
اس ام اس اللهم اني اسالك خيرهذا اليوم وخيرمافية

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 2591

تاريخ التسجيل : 06/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الأربعاء 15 ديسمبر - 12:59

اشكرك اخي المهلب على هذا التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 عضو متألق
avatar
صقرالجنوب
عضو متألق
اس ام اس اللهم اني اسالك خيرهذا اليوم وخيرمافية

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 2591

تاريخ التسجيل : 06/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الأربعاء 15 ديسمبر - 13:01

اخي العزيزممكن توضح لنا لماذا سميت الصوبة براس المرسامة
ولك مني جزيل الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهلب جحاف
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 9

تاريخ التسجيل : 15/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الأربعاء 15 ديسمبر - 22:07

سميت براس المنسامه وليس المرسامه وذلك لانها كانت مركز استراحة.لأهل القريــة الوافـدين من الوادي إلى القريـة.! فسميت (منسامة) بمعنى استراحـة!!!
فهي في الحقيقة بإسم ( منسامة) وليست مرسامة..ولكن تغير القول على ما كان يشيع قوله !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 عضو متألق
avatar
صقرالجنوب
عضو متألق
اس ام اس اللهم اني اسالك خيرهذا اليوم وخيرمافية

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 2591

تاريخ التسجيل : 06/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: قريه السحاديد الأربعاء 15 ديسمبر - 22:13

سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صادق المرشدي
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

اكتوبر الحرية

عدد المساهمات : 15

تاريخ التسجيل : 19/01/2011

العمر : 36

الموقع : المملكه العربيه السعوديه

مُساهمةموضوع: تفسير مثل ذي بي المجنه من السحاديد الجمعة 28 يناير - 4:10

يحكى بان هناك شخص من العزله اسمه حمزه ذهب ذات مره الى السحاديد وهو يلبس قميص ناصع البياض برفقة جمله ---وعندما وطى حافة الصوبه اتكىء تحت ظل شجره واذا بالسحايده يتوافدون عليه وايدهم مطليه بالفحم فيسلمون عليه بايدهم ويمسحون سوادها بقميصه حتى اسود القميص تماما ---ولم تتنهي ماساه عمنا حمزه بعد ----بل قاموا باخفاء الجمل بما حمل ---وبعد كل هذا رجع عمنا حمزه من غير الجمل ومتسخ الثياب حتى وصل مقبره اهل السحاديد فطلب منه ان يقرى الفاتحه على الموتى فاطلق مثله القائل ===ذي بالمجنه من السحاديد لارحم من مات ولا عافي من عاد-----
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قريه السحاديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: ملتقى شؤون الجبل :: تاريخ وجغرافيا جبل جحاف-