ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر|

يا قوم هل تذكرون العميد محمد عبادي حسن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
avatar
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

مُساهمةموضوع: يا قوم هل تذكرون العميد محمد عبادي حسن السبت 22 يناير - 5:29



بقلم/ نجيب محمد يابلي

من مدينة كارديف، عاصمة إقليم ويلز في بريطانيا نعى الناعي وفاة الأخ العزيز العميد/ محمد عبادي حسن المردعي يوم الثلاثاء، 19 يناير 2010م عن عمر ناهز الـ(67) عاماً بعد ملحمة كفاحية سطرها في اليمن، شمالاً دفاعاً عن ثورة 26 سبتمبر وجنوباً في صفوف 14 أكتوبر وفي خنادق مصر في حرب حزيران 1967م وفي ويلز في صفوف العمال والحزبيين من حزب العمال البريطاني.

فقيدنا العزيز على قلوبنا جميعاً من مواليد 1943م في قرية قرنة، جحاف بإمارة الضالع وتلقى فيها تعليمه الأولي ودخل معترك الحياة مكافحاً ومطوراً لمداركه وملبياً لنداء ثورة شعبه فشارك في صفوف النضال الوطني في الثورتين 26 سبتمبر 1962م و14 أكتوبر 1963م وغادر في مارس 1966م إلى قاهرة المعز والتحق بالكلية الحربية وكان أخوه ناجي قد سبقه إليها وفي حرب يونيو 1967م صمد في خنادق القتال مع إخوانه المصريين دفاعاً عن تراب مصر الغالية.

عاد فقيدنا العميد محمد عبادي حسن المردعي إلى صنعاء في نوفمبر 1967م والتحق بسلاح المظلات وشارك في الدفاع عن صنعاء في وجه المعتدين الذين أرادوا إجهاض الثورة واستغل العميد محمد عبادي إجازة العيد لزيارة أهله وخلانه في القرية وشد الرحال إليها وتحولت زيارته للأهل والأحبة إلى زيارة معاكسه ذلك انه اعتقل فور وصوله إلى الضالع وأودع دار الحيد (منزل الأمير شعفل بن علي شايف) متعه الله بالصحة وأطال عمره.

أطلقت السلطات سراح العميد عبادي وخرج إلى سوق العمل وتصبب عرقه في قطاع البناء حتى عام 1970م وشد الرحال إلى بريطانيا بحثاً عن فرصة عمل ونشط فور وصوله في صفوف اتحاد العمال البريطاني.

الحنين إلى أرض الوطن وأياد بيضاء..للفقيد سعيد صالح سالم:

عصف الحنين بالعميد عبادي في العام 1989م وأراد زيارة الوطن فابتسم له الخط ويسر له تلك الرغبة المناضل الشهيد سعيد صالح سالم,وزير أمن الدولة آنذاك وعند قيام دولة الوحدة في 22مايو1990م أعيد ترتيب ومنحه مع آخرين ومنح رتبة عميد ومنح درجة وكيل مساعد,إلا أن الأوضاع لم ترق له فشده الحنين إلى بريطانيا منها شده أولاً إلى أرض الوطن.

العميـــــــــــــــــــــــــــــــد عبادي يقرب بين عدن وكارديف:

في أبريل 2004م قدم العميد محمد عبادي حسن المردعي خدمة جليلة للوطن عامة ولمحافظة عدن خاصة عندما بادر بالتقريب بين الدكتور يحيى الشعيبي,محافظ عدن واللورد جوردن هولستن عمدة مدينة كارديف وللتقارب بين عدن وكارديف دلالة في التاريخ الحديث يعرفها المهتمون بالتاريخ الحديث ولا يتسع المجال بذكرها.

ولعدن نصيب من مساعي العميد عبادي:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

أثناء زيارته لعدن في أبريل 2004م, حمل العميد محمد عبادي معه دعوة إلى الدكتور يحيى الشعيبي, محافظ عدن لزيارة كارديف من نظيره الورد هولستن ودعوة من غرفة كارديف العريقة إلى غرفة عدن واستقبله في مقر الغرفة الشيخان الفاضلان محمد عمر بامشموس, رئيس غرفة عدن وعبدالله سالم الرماح نائبه لشؤون التجارة ونشرت تفاصيل تلك الزيارة "الأيام" المقهورة مع صورة جمعت شيخي الغرفة والعميد عبادي.

الموكب الجنائزي المهيب للعميد في كارديف:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ

شاركت كارديف في الموكب الجنائزي للفقيد العميد عبادي يوم الثلاثاء 25يناير2010م باعتباره ناشطاً حزبياً ونقابياً في صفوف حزب العمال البريطاني, حيث شارك مندوب مجلس العموم البريطاني عن حزب العمال ومندوب من المجلس البلدي للإقليم وعمدة كارديف الأسبق الذي بكى عبادي وكان يردد: يا لها من سحابة داكنة خيمت على سماء كارديف، وصمم على دخول المسجد للصلاة عليه.

العميد عبادي حسن المردعي متزوج ولديه خمسة أولاد, الذكور منهم ثلاثة هم: جلال وسند وناصر.

رحم الله العميد عبادي واسكنه فسيح جناته والهم أهله الصبر والسلوان.

أنَّا لله وأنَّا أليه راجعون!!


_________________
"نقسم بالله العظيم أن نبقى متوحدين إلى يوم الدين
وأن نعمل فقط من أجل الوطن
وأن نعلي الوطن فوق الأحزاب
وفوق المناطق وفوق الجهات
ونقسم بالله العظيم أن نجعل من دم الجنوبي على الجنوبي حرام
وأن نجعل من تخوين الجنوبي على الجنوبي حرام
والله على مانقوله شهيد
"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar
السمير55
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 28

تاريخ التسجيل : 28/07/2010

الموقع : لاديفانس 5_باريس

مُساهمةموضوع: رد: يا قوم هل تذكرون العميد محمد عبادي حسن السبت 22 يناير - 12:42

رحم الله الفقيد بواسع رحمته
ان اللسان تعجز عن وصفه خصوصا لمن عاش معه حتى ولو لحظات وعرفه عن قرب واعجز عن وصفه رحمه الله واسكنه فسيح جناته وما احب ان اقوله هو ان الذهب يظل بريقه لامعا مهما دارت بنا الايام والسنين فالذهب يظل ذهبا لايتغير مع مرور الازمان او المكان اذعو له بالمغفره وارحمه رحمك الله يا ابا جلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو ماهر
الاسير
عضو ماهر
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 410

تاريخ التسجيل : 06/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: يا قوم هل تذكرون العميد محمد عبادي حسن الأحد 23 يناير - 8:45

رحم الله العميد والرمز الوطني محمد عبادي قل امثاله في هذا الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

يا قوم هل تذكرون العميد محمد عبادي حسن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: ملتقى شؤون الجبل :: تاريخ وجغرافيا جبل جحاف-