ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةبحـثس .و .جالتسجيلدخول

شاطر|

الامريكي "دالاس وين" استعاد حاسة الشم بعد قيامة بإجراء عملية زراعة وجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
رائد الجحافي
رائد الجحافي
مؤسس الملتقى
اس ام اس لا إلـــه إلا الله محمد رسول الله

عدد المساهمات : 2797

تاريخ التسجيل : 30/06/2008

العمر : 39

الموقع : الجنوب العربي - عدن

مُساهمةموضوع: الامريكي "دالاس وين" استعاد حاسة الشم بعد قيامة بإجراء عملية زراعة وجه الخميس 12 مايو - 10:15


أجريت عملية زراعة وجه لرجل في أمريكا يدعى " دالاس وين "، واستطاع بعد اجراء العملية من استعادة حاسة الشم ، وكان وجهه قد احترق نتيجة ماس كهربائي عام 2008 ادى لفقده حاستي الشم والبصر ، و قد خضع وين لأكثر من عشرين عملية منذ عام 2008.
وقد ظهر وين على الملأ للمرة الأولى منذ إجراء العملية له ، وقال "إنه يتطلع لعناق ابنته وإنه يأمل في العودة إلى الجامعة بعد شفائه التام".

وأكد وين في تصريح بث اليوم الثلاثاء، "أنا في السادسة والعشرين، والحياة أمامي"، فيما أفاد الأطباء الذين أجروا العملية في مدينة بوسطن ، أن عودة الأعصاب والعضلات للعمل بشكل طبيعي سيتطلب بعض الوقت ، ولكنهم واثقون أن الأمور ستعود لمجراها.

وأوضح الدكتور جيفري جانيس ، الذي شارك في إجراء العملية التي استمرت 15 ساعة ، أنها تشكل "خطوة جديدة إلى الأمام في العمليات التجميلية"، وقد مول الجيش الأمريكي عملية زرع الوجه ، على أمل أن يساعد نجاحها في إجراء عمليات مشابهة لجنود أصيبوا في الحروب.

ولم يتمكن الأطباء من إعادة حاسة النظر لوين ، وقد بدا وهو يرتدي نظارة شمسية كبيرة ، ولكنه أكد أن استعادته حاسة الشم وقدرته على التنفس من خلال الأنف كانت المظاهر الأهم لشفائه، مضيفا أن أول شيء اشتمه بعد العملية هو رائحة طبق "اللازانيا" في المستشفى (مكرونة على الطريقة الإيطالية) ، وأنه لم يكن يتصور أن رائحته بهذه اللذة وقد عبر وين عن امتنانه الشديد لعائلة الشخص الذي استخدم وجهه في الجراحة

_________________
للتواصل: ت - 735252521
raidjhaf66@hotmail.com
raid@jhaaf.com


الحرية أروع تعبير في الحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jhaaf.com

الامريكي "دالاس وين" استعاد حاسة الشم بعد قيامة بإجراء عملية زراعة وجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقيات العامة :: استراحة الملتقى-