ملتقى جحاف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر|

مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر  فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر  فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين Emptyالإثنين 4 أكتوبر - 0:42

خامنئي ينتقم من "الحبيب" ويوحد السنة والشيعة

محيط - جهان مصطفى


علي خامنئي
فيما اعتبر خطوة حكيمة من شأنها أن تغلق أبواب الفتنة بين السنة والشيعة من جهة وتسد الطريق أمام المخططات الأمريكية والإسرائيلية الهادفة لشق صفوف المسلمين من جهة أخرى ، أصدر مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية على خامنئى في 2 أكتوبر فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

ورغم أن العشرات من الرموز الدينية الشيعية البارزة في إيران أدانوا في وقت سابق حملات الإساءة للسيدة عائشة زوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، إلا أن فتوى خامنئي تحمل دلالات هامة جدا بالنظر إلى أنه من أبرز مراجع الشيعة ، كما أنه المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تضم العدد الأكبر من الشيعة في العالم .

هذا بالإضافة إلى أن الفتوى جاءت ردا على رسالة وجهها جمع من علماء ومثقفي الإحساء في المملكة العربية السعودية في أعقاب "الإساءات" التي وجهها مؤخرا رجل الدين الشيعي ياسر الحبيب لزوجة النبي عائشة رضي الله عنها ، وبالنظر إلى أن السعودية لها مكانة خاصة في قلوب المسلمين ، فإن استجابة خامنئي بشكل فوري للرسالة التي وجهها علماء الإحساء يبعث للجميع بتحذير شديد اللهجة مفاده أنه لا أحد من السنة أو الشيعة سيسمح لمثيري الفتنة بالمضي قدما في مخططاتهم ، هذا بالإضافة إلى أن توجه علماء السنة لخامنئي الذي يعتبره البعض أعلى مرجع للشيعة في العالم كان بمثابة خطوة ذكية جدا لاستطلاع موقف خامئني وبالتالي تحديد الموقف منه سواء بالسلب أو بالإيجاب ، هذا بجانب وضع حد نهائي للإساءات التي يوجهها بعض الشيعة للسيدة عائشة باسم المذهب الشيعي وهو بريء منهم .

وكان جمع من علماء ومثقفي الإحساء بعثوا برسالة للمرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية طالبوا خلالها بإبداء رأيه حول ما ورد على لسان الناشط الشيعي ياسر الحبيب من إهانة صريحة ومسيئة لزوجة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين السيدة عائشة .

وفي رده على الرسالة السابقة ، أكد خامنئي أنه يحرم النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة وخاصة أم المؤمنين السيدة عائشة ، قائلا :" من المحرمات والمحظورات الإساءة إلى زوجات الأنبياء وزوجات الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ".

ترحيب الأزهر


أحمد الطيب
ويبدو أن الفتوى السابقة بعثت على الفور الارتياح في نفوس السنة ليس في السعودية فقط وإنما في العالم الإسلامي بأكمله وخاصة مصر ، حيث أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في بيان له يوم السبت الموافق 2 أكتوبر عن تقديره وترحيبه بالفتوى التى أصدرها على خامنئى مرشد الجمهورية الإيرانية بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

ووصف شيخ الأزهر في بيان له فتوى خامنئي بأنها "صادرة عن علم صحيح وعن إدراك عميق لخطورة ما يقوم به أهل الفتنة وتعبر عن الحرص على وحدة المسلمين , قائلا :" ومما يزيد من أهمية تلك الفتوى أنها صادرة عن عالم من كبار علماء المسلمين ومن أبرز مراجع الشيعة وباعتباره المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

ووجه الطيب في هذا الصدد تحية صادقة لخامنئي على "فتواه الكريمة" التى أكد أنها أتت في أوانها لترأب الصدع وتغلق أبواب الفتنة , داعيا الله سبحانه وتعالى أن تكون فاتحة خير وبداية لعمل جاد موصول لجمع المسلمين على كلمة سواء بعيدا عن دعاوى الغلو والتطرف ودعاة الفرقة والخلاف.

ولم يكتف الطيب بما سبق ، بل إنه استطرد قائلا :" إنه من موقع العلم ومن واقع المسئولية الشرعية أقرر أن السعى لوحدة المسلمين فرض وأن الاختلاف بين أصحاب المذاهب الإسلامية ينبغى أن يبقى محصورا فى دائرة الاختلاف في الرأى والاجتهاد بين العلماء وأصحاب الرأى وألا يمس وحدة الأمة ، مصداقا لقوله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم (ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا ان الله مع الصابرين ) صدق الله العظيم - سورة الانفال الآية (46 ) ".
وبالإضافة إلى ما سبق ، أشار الطيب أيضا إلى أن كل من يتسبب بإذكاء نار الفتنة بين المسلمين آثم مستحق لعقاب الله وانكار الناس ، قائلا :" الأزهر الشريف يدعو المسلمين إلى أن يعتصموا بحبل الله جميعا ولا يتفرقوا وأن يجمعوا جهودهم للعمل من أجل رفعة الإسلام ووحدة المسلمين وعزة الأوطان وإرساء السلام بين الناس على اختلاف أديانهم ومذاهبهم وأجناسهم".

وحول دور مصر في التقريب بين مذاهب المسلمين على منهج الاعتدال والتوسط والاجتماع على القواسم المشتركة ، اختتم الطيب بيانه قائلا :" مصر كانت دائما سباقة للعمل في هذا المجال وإنها بادرت إلى إنشاء دار للتقريب بين المذاهب ضم صفوة من أهل العلم والدين والرأى والثقافة والسياسة من مختلف بلاد الإسلام جمعهم نبل القصد وعمق الفهم وصدق النية والعمل على مرضاة الله سبحانه وتعالى".

انتقام من الحبيب


ياسر الحبيب
ويبدو أن ما سبق هو أفضل انتقام من مثيري الفتنة ، فتوحد رموز السنة والشيعة خلف وحدة المسلمين هو الهدف الأسمى الذي طالما سعى أعداء الإسلام للحيلولة دون ظهوره واستمراره .

بل إن فتوى خامنئي تعتبر بمثابة انتقام سريع من ياسر الحبيب وغيره ممن يتجاوزون الخطوط الحمراء عبر السعي لإثارة الفتنة بين السنة والشيعة دون أدنى مراعاة لأبسط تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي تحث على الوحدة ونبذ الفرقة .

وكان ياسر الحبيب مؤسس جمعية "خدام المهدي" أقام خلال شهر رمضان احتفالا في لندن بمناسبة ذكرى وفاة السيدة عائشة أطلق خلاله تصريحات مستفزة للمسلمين في كافة أنحاء العالم ، حيث وصف أم المؤمنين عائشة بنت أبي بكر بـ "عدوة الله وعدوة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم "، كما اتهمها بأنها "هي من قتلت رسول الله عليه الصلاة والسلام وأنها تتعذب في النار وتأكل الجيف وهي معلقة من رجليها وهي تأكل من لحم جسدها".

وفور إطلاق التصريحات السابقة ، تفجرت عاصفة من الغضب داخل الكويت وطالب نواب من السنة والشيعة على حد سواء الحكومة بالسعي إلى تسلم الحبيب أو سحب الجنسية الكويتية منه وهددوا باستجواب رئيس الوزراء أو وزير الداخلية إذا لم تتحرك الحكومة .

وبالفعل ، استجابت الحكومة الكويتية للمطالب السابقة على الفور حيث قررت في 20 سبتمبر سحب الجنسية الكويتية عن ياسر الحبيب ، بالإضافة إلى التأكيد على ملاحقته قانونيا ومطالبة الإنتربول بتوقيفه.

وكان اللافت للانتباه أن الغضب لم يقتصر على شيعة الكويت ، بل إن "المجمع العالمي لأهل البيت" في إيران أدان هو الآخر بشدة "التهم الباطلة غير اللائقة لبعض زوجات النبي" ، مؤكدا أن من يطلقون تلك التهم لا يمثلون شيعة أهل البيت.

ويبدو أن السيرة الذاتية للناشط الشيعي ياسر الحبيب تؤكد أيضا أنه لا يمثل شيعة الكويت بصفة خاصة والشيعة بصفة عامة ، بل إنه وصف من قبل كثيرين من الشيعة بالانحراف وإثارة الفتنة والجهل والسفاهة والعمالة للقوى المعادية للإسلام .

ومعروف أن ياسر الحبيب يقيم في لندن منذ عام 2004 بعد أن غادر الكويت هربا من حكم بالسجن عشر سنوات بسبب تصريحات مسيئة حول أول وثاني الخلفاء الراشدين .

وبالنظر إلى أنه اعتاد التطاول على الصحابة وأهل البيت ، فإنه بات منبوذا ليس فقط داخل الكويت وإنما في كافة أرجاء العالم الإسلامي أيضا .

وجاءت فتوى خامنئي لتؤكد للجميع أن الحبيب ليس محسوبا على الشيعة بصفة خاصة أو المسلمين بصفة عامة .

وتبقى حقيقة هامة وهي أن قوة المسلمين في وحدتهم ولذا لا بديل عن تجمع السنة والشيعة خلف هدف واحد وهو إجهاض المخططات الأمريكية والإسرائيلية الهادفة لإثارة الفتنة فيما بينهم .


نقلا عن شبكة محيط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عمرو الجحافي
أبو عمرو الجحافي
مـــُـصـــَمـم
اس ام اس تموت للغربة الازهار إن قطفت فكيف يحيا غريب رهن أسفار

عدد المساهمات : 117

تاريخ التسجيل : 15/02/2010

العمر : 40

الموقع : الصين الشعبية

مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر  فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: رد: مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر  فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين Emptyالإثنين 4 أكتوبر - 1:54

سؤال: الرد على فتوى الخامنـئي !! فضيلة الشيخ ما قولك فيما نشر في وسائل الإعلام أن الخامنئي افتى بتحريم الإساءة إلى أمهات المؤمنين ورموز السنة !!
--------------------------------------------------------------------------------

جواب الشيخ:
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :

فإنَّ المصيبة في هذا المذهب الباطني أنه لايُعتمد على ظاهره في تقرير الأقوال ، لأنه يبيح الكذب في الإعتقاد لمكاتمة المخالفين ـ أي أهل الإسلام ـ بهدف الوصول إلى الأهداف الخبيثة ، وهو ما يسمى ( التقية ) ، وسنشرحها بعد قليل .

ولهذا فما قاله الخامنئي لاقيمة له البتة .

فإن قيل : فكيف يعرف ـ و الحال ما ذكـرت ـ حقيقة مذهب القوم في عائشة رضي الله عنها والصحابة ، فالجواب من مراجع مذهبهم ومصادره التي لاتزال تطبع ، وتباع ، وتدرس في حوزاتهم ، وفيها الطامـّات التي لاتوصف بشاعة عن أمهات المؤمنين ، والصحابة الكرام رضي الله عنهم .

فإن أرادوا أن يطهِّروا إعتقادهم الخبيث في أمهات المؤمنين ، والصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين ، فالحل سهل جــدّاً ، وهو أن يحرقـوا كلَّ تلك المراجع ، والمصادر ، وأن يلغوا تدريسها في حوزاتهم ،

وأن يستبدلوا بتلك المراجع الخبيثة طبعات جديدة خالية من كلِّ الطعونات بأمهات المؤمنين ، والصحابة الكريم ، ويُوضـع فيها ثناء الله تعالى على الصحابة في القرآن ، وتدريس آيات سورة النور في براءة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهـا .

لأننا نعتقد أنه لايكفي السكوت في شأن الصحابة ، ولا التوقـُّف فيهـم ، بـل من لايثني عليهم ـ وقد أثنى الله عليهم في القرآن وزكّاهـم ـ فهـو ضال ، ومن يكفّرهم فهـو كافـر ، ومن يطعن في عائشة رضي الله عنها بخصوصها فهـو كافر مارق من الدين مكـذِّبٌ بالقـرآن ، طاعنٌ في الرسول صلى الله عليه و سلم .

فإن فعلوا ذلك عرفنا أنَّ فتاواهم في شأن الصحابة وأمّهات المؤمنين ، نابعة من إعتقاد صحيح وليس من التقية ، وحينئذ نتفق معهم سواء في باب الصحابة ، ويزول الإشكال في هذا الباب على الأقـل .

ولايخفـى أنَّ هذا لايقع منهم قط ، إلاّ إن تركوا دينهم ودانوا بدين الإسلام ، لأنهم إذا وقع منهم ما ذكرناه ، فقد تراجعوا عن حقيقة دينهم أصـلا ، ولم يعد له وجـود ، إذ هو قائم على مبارزة أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم العداوة والبغضاء ، وكلَّما كان الصحابي أقرب إلى النبيِّ صلى الله عليه وسلم كانوا أشد عداوة له ، ولهذا كانت عداوتهم لأصهارة الثلاث ، ووزرائه في حياته ، وخلفائه من بعـده : الصديق ، والفاروق ، وذي النورين أعظـم من عداوتهـم لغيرهـم ، وكذلك لبنتي الصديق ، والفارق ، عائشة وحفصه ، رضي الله عنهم أجمعين .

هذا والمتأمل في فتوى الخامنئي يلحظ ثلاثـة أمـور :

أحدهـا : أنه ساوى بين شأن الصحابة وأمهات المؤمنين ورموز أهل السنة ! وكأنه يتحدث ـ بمكـر خفـيِّ ـ عما يُسمَّى ( إحترام الآخر ) فحسـب ، ليخرج المسألة عن خلاف في أصول الدين .

بينما الحال أنَّ شأن الصحابة وأمهات المؤمنين ، هـو من أصول الدين التي يضل المخالف فيها ضلالا مبينـا ، أو يكفر إن كفرهم ،

أما رموز أهل السنة فهم بشر يصيبون ، ويخطئون ، ولا يتعلق بالمسِّ بأحدهم ضلالٌ دينيُّ ، لكنه إن كان تطاولا بغير حق ، فهو من آثام التفريط في حقِّ المسلم ، وتغلَّظ إن كان هذا المسلم من العلماء ، أو من ذوي القدر في الإسلام .

الثاني : أنَّ هدفه من إقحـام رموز السنة في الموضـوع ، هـو حماية رموز دينهم من الهجوم الذي تتعرض له في وسائل الإعلام التي انبرت للدفاع عن عائشة رضي الله عنها ، مثل قناة صفا ، ووصال ، والخليجية ، وغيرهـا .

فكأنَّه يريد أن يقول كفّوا عن رموزنـا نكـفُّ عن أمهات المؤمنين والصحابة ورموزكم !!
،
الثالث : أنَّ فتواه ـ التي خلت تمامـا من التنويه بتزكية القرآن لأمّ المؤمنين عائشة ووجوب الترضي عنها والثناء عليها كما أثنى القرآن ـ نصَّت على تحريم ( إتهام زوجة النبي صلى الله عليه وسلم بما يخلّ بشرفها) ولهذا وضع هذا الوصف : ( زوجات الرسل ) وكأنـّه يبيح النيل منها بغير الشـرف !!
،

ويجب أنْ يعلم أهل هذا الدين المتلاعب بثوابت الأمة ، أنّ المارد قد استيقظ ، وأعني به جسم الأمـّة الإسلامية العظيم الممتدّ من جاكرتا إلى نواكشوط ، وقـد تبيَّن له ما يُحاك في الظلام من مؤامرة خبيثة تستهدف أهل الإسلام ، ورآها بصورة واضحة فيما اقترفوه من جرائم مروّعة في العــراق ، وما يفعلونه من تآمر في عدة بلاد إسلامية في الخليج ، ولبنان ، واليمن ، وبعض البلاد الإفريقيـة ، تحت جنح الظـلام ، مستعملين (التقية) ، والدسائس ، والتخفّي ، تحت سُتُـر خداعة من التمسّح بالوطنية ، والإخوة الإسلامية ، ومواجهة العدوّ المشترك .. إلـخ .

وأنـّه لن يقف في وجه الأمـّة شيءٌ حتى تُطفىء نار هذه الفتنة ، وتُردَّ على أعقابها خاسـرة ،

كما انطفأت فتنة أسلافهم من دول ، وممالك ، قامت وهي تبطن في سـرِّها الشرّ لأمة الإسلام ، فأهلكها الله تعالى ، فولـّت بأحقادهـا ، وأمـّة الإسلام باقيـة.

هذا وأما ( التقية ) التي يدينون بها وفق مصادرهم ، وكتبهـم :

فهم يعرفون التقية بأنها: ( التقيه كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه ، ومكاتمة المخالفين ) ـ المخالفون هم أهل السنة ـ تصحيح الاعتقاد للمفيد ص 115

أو : ( المراد بها اظهار موافقة أهل الخلاف فيما يدينون به) ـ بأهل الخلاف أهل السنة ـ الكشكول للبحراني 1 / 202

أو : ( التقيه معناها : أن يقول الانسان قولا مغايرا للواقع ، أو يأتي بعمل مناقض لموازين الشريعه )كشف الأسرار للخميني 147

وبلغ من وجوب التقية لديهم أنّ من ترك التقية عندهم يخرج من الإسلام !

( واعتقادنا في التقية أنها واجبه ، من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة .... والتقيه واجبه لا يجوز رفعها الى أن يخـرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج من دين الله ) رسالة الاعتقاد للصدوق ص 104

وزعموا في كتبهم أبي عبدالله عليه السلام أنـّه قال : ( من تركها قبل خروج قائمنا فليس منا ) اثبات الهداه للحر العاملي 3 / 477

وقال الشعيري وهو يروي عن الصدوق أنه قال : ( ومن ترك التقيه قبل خروج قائمنا قليس منا ) جامع الأخبار 95

وهذه بعض المرويات لديهم عن التقية ـ وننبّه أنهم يكذبون بها على الأئمة ـ عن أبي جعفر أنه قال : ( التقيه من ديني ودين آبائي ، ولادين لمن لا تقية له ) أصولالكافي 2 / 219 والمحاسن للبرقي 255

و عن أبي عبدالله أنه قال : ( أن تسعة أعشار الدين التقيه ، ولا دين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 217 والمحاسن 259

وعن أبي جعفر أنه قال : ( لا والله ما أحب على وجه الأرض شيء أحب الى الله من التقية ! ) المحاسن 257

وعن أبي عبدالله أنه قال : ( ما عبد الله بشيء أحب اليه من الخبء ، قلت وما الخبء ؟ قال التقيه ! ) الكافي 2/219

وعن أبي عبدالله أنه قال : ( اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقيه ) أصول الكافي 2 / 218

وعن أبو جعفر أنه قال : ( خالطوهم بالبرانيه ! ، وخالفوهم بالجوانيه ! ، ) أصول الكافي 2 / 220

وعن الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يجعلها شعاره ودثاره مع من يأمنه ليكون سجية مع من لايأمنه ! ) أمالي الطوسي ص229

وعن أبي عبدالله أنه قال : ( التقيه ترس الله بينه وبين خلقه ) الكافي 2/220

وعنه أيضا قال : ( كان أبي عليه السلام يقول : أي شيء أقر لعيني من التقيه ان التقيه جنة المؤمن ) الكافي 2 / 220

وعنه ايضا أنه قال : ( ياسليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله !!! ، ومن أذاعه أذله الله ) الكافي 2 / 222والرسائل للخميني 2 / 185

وروى الحر العاملي ـ كاذبا ـ عن أمير المؤمنين على رضي الله عنه أنه قال : ( التقيه من أفضل أعمال المؤمنين ) الوسائل 11/473

وعن الصادق قوله : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) الوسائل 11/466

وعن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) أمالي الطوسي ص 287

وفي الأصول الأصيله ( عن علي ابن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي : يا داود لو قلت لك ان تارك التقيه كتارك الصلاة لكنت صادقا ) ص 320

وعن الباقر أنه سئل عن أكمل الناس ؟ فقال: (أعلمهم بالتقيه ) الأصول الأصيله ص 324

وعنه أيضا أنه قال : ( أشرف أخلاق الأئمه والفاضلين من شيعتنا استعمال التقيه ) الأصول الأصيله ص 320

عن أبي عبدالله أنه قال : ( استعمال التقيه في دار التقيه واجب ، ولا حنث ولا كفاره عمن حنث تقيه !! ، يدفع بذلك ظلما عن نفسه ) الأصول الأصيل ص 319

هذا وعامة كتبهم فيها تبويب ( لعبادة التقية ) لأنها من أصول دينهم ، وهذه بعض الأمثلة : باب ( وجوب الاعتناء والاهتمام بالتقيه ) الوسائل 11/472 ، وباب ( باب وجوب عشرة العامه بالتقيه ) يعني بالعامه أهل السنـة ، الوسائل 11 / 470 ، وباب ( وجوب طاعة السلطان للتقيه ) الوسائل 11 / 471 ،وباب التقية في أصول الكافي: 2/217، وباب الكتمان أصول الكافي 2/221
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر  فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين Empty
مُساهمةموضوع: رد: مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر  فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين Emptyالإثنين 4 أكتوبر - 16:57

والله اخي العزيز ابو عمرو ومع احترامي للشيخ القدير حامد العلي لكننا ننتظر راي بقية علماء السنة في هذا الموضوع.
ومع اني لست متخصص في العلم الشرعي، ولكن اعتقد باننا يجب ان ناخذ بالظاهر فقط اما النية فالله سبحانة وتعالى وحده اعلم بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مرشد الجمهورية الإسلامية يصدر فتوى بتحريم الإساءة إلى الصحابة رضوان الله عليهم أو المساس بأمهات المؤمنين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» مفتي سورية أصدر فتوى بتحريم التدخين بأنواعه بما فيه النرجيلة» 18 عالماً في عدن محضرموت يفتون بتحريم العنف ضد المتظاهرين» فتوى شرعية عن ما جاء في صحيفة (الوحدة) من المعارضة والتنطع والسجع بمثل كلام الله» تخليداً لدماء الشهداء الزكية الطاهرة.. أسرة الشهيد مرشد ومجلس الثورة بالضالع يدعون لتشييع "مرشد" يوم 15 أغسطس» جلس رسول الله صلى الله عليه وسلم مع أصحابه رضي الله عنهم وسألهم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقيات العامة :: ملتقى الحوار والمناقشة-