ملتقى جحاف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هل العصيان المدني يخدم الإحتلال حتى يتم تمزيق البيان الذي يدعو اليه؟"بالدليل (صور)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سليم الجحافي
مشرف عااام

avatar


اس ام اس سبحان الله وبحمده.....سبحان الله العظيم
الجنوب الحر
عدد المساهمات : 1392
تاريخ التسجيل : 13/09/2009

هل العصيان المدني يخدم الإحتلال حتى يتم تمزيق البيان الذي يدعو اليه؟"بالدليل (صور) Empty
31122010
مُساهمةهل العصيان المدني يخدم الإحتلال حتى يتم تمزيق البيان الذي يدعو اليه؟"بالدليل (صور)

ملتقى جحاف - رصد :
انظروا إخواني ! هؤلاء هم من يدعون انهم قيادات لحراك الضالع ! هؤلاء هم من ينعتون باسم ا"التوحد" و"اقرار ميثاق الشرف" و"البرنامج السياسي" هؤلاء هم الذين شاركوا في لقاء يافع
هؤلاء هم "شلال علي شايع " و" عبدالله المهندس " .
هذا هو عملهم في خدمة "العراك" يمزقون بيان يدعى فيه الشعب الجنوبي الى الاضراب كالعادة ؟ لماذا هم ضد الأضراب والعصيان المدني ؟ هل العصيان المدني يخدم الاحتلال حتى يتم تمزيق البيان الذي يدعو اليه ؟
هؤلء هم الذين مزقوا بيان يدعى فيه الشارع الجنوبي الى "الانتفاضة لإنقاذ حياة باعوم ؟
نترك الصورتتحدث عن نفسها إخذت من مواقع "يزعمون انها جنوبية"تابعه لهم:
هل العصيان المدني يخدم الإحتلال حتى يتم تمزيق البيان الذي يدعو اليه؟"بالدليل (صور) Jb12937251241
هذه الصورة تمزيق البيان الذي يدعو الى العصيان المدني يوم الأثنين القادم
هل العصيان المدني يخدم الإحتلال حتى يتم تمزيق البيان الذي يدعو اليه؟"بالدليل (صور) Jb12937251242
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

هل العصيان المدني يخدم الإحتلال حتى يتم تمزيق البيان الذي يدعو اليه؟"بالدليل (صور) :: تعاليق

إنَّا لله وأنَّأ اليه راجعون..إنَّا لله وأنَّأ اليه راجعون..إنَّا لله وأنَّأ اليه راجعون..إنَّا لله وأنَّأ اليه راجعون..إنَّا لله وأنَّأ اليه راجعون..
هل هذا كل ما جناه أبناء الجنوب طوال الاربع السنين الماضية؟!.هل هذا العمل وفاءً لأرواح الشهداء ودماء الجرحى وأنين المعتقلين في سجون الاحتلال؟!
تباً لك أيها الاحتلال..فهذه هي فعلتك وبأموال شعب الجنوب تريد تمزيقهم...وتباً لكم أيها القواد الجبناء والحقراء صرتم أذناب تابعة للأحتلال الرجس في هذا الوضع السيء وضع الاحتلال..فكيف إذا صرتم حكاماً لهذا الشعب....؟؟؟!!!
واسفاه على الدماء التي راحت على تربتي اين العقول حتى تقطع اوراق تنهض الحراك الف درجه ااااااااااااااااااااااااااااااااين العهد الذي دائماء يرافق الشهداء والجرحى هذه اول ردة فعل لشلال على عدم استجابة ابناء الضالع للحضور يوم امس معه وهذا خير دليل على انها قاده مجرد ان تلمع اسمائها في وسائل الاعلام ااااااااااااااااااااااااه منها ثم اه منها لكن قد اصبحت كالكلاب تنبح دون اي فائده

معروف ان قرار الاضراب قد الغي في لقاء الذنبة ومع عدم الاعتراف بشرعية القرار من قبل بعض قيادات المجلس فقد مضت قدما في العمل على تنفيذ ما راته مناسبا للقضية الجنوبية.
مع ان الاخوه في الذنبة لم يوضحوا لماذا اتخذوا مثل هذا القرار بالالغاء يبدو انهم يريدوا ان يقيسوا مدى استجابة الجماهير لهم وان يضغطوا على من تبقى من قيادات الحراك للالتحاق بهم.
يعني كل يغني على ليلاه فصيل لا يريد عمل العصيان ويقوم بتحريض على عدم اقامته وفصيل يريد اقامة العصيان ليثبت وجودة على الساحة .
والقضية الجنوبية خارج الحساب تماما كلن يريد ان يفرض نفسه بالقوه على الاخرين.

قواد بانت حقيقة أمرهم وانكشف القناع عن وجوههم الملطخة بالكذب واللعب والخيانة.
جردوا أخلاقهم من الحياء ولكن نقول كما قال المصطفى صلى الله وعليه وسلمSadإذا لم تستحي فصنع ما شئت)
وضاح الجنوب كتب:

معروف ان قرار الاضراب قد الغي في لقاء الذنبة ومع عدم الاعتراف بشرعية القرار من قبل بعض قيادات المجلس فقد مضت قدما في العمل على تنفيذ ما راته مناسبا للقضية الجنوبية.
مع ان الاخوه في الذنبة لم يوضحوا لماذا اتخذوا مثل هذا القرار بالالغاء يبدو انهم يريدوا ان يقيسوا مدى استجابة الجماهير لهم وان يضغطوا على من تبقى من قيادات الحراك للالتحاق بهم.
يعني كل يغني على ليلاه فصيل لا يريد عمل العصيان ويقوم بتحريض على عدم اقامته وفصيل يريد اقامة العصيان ليثبت وجودة على الساحة .
والقضية الجنوبية خارج الحساب تماما كلن يريد ان يفرض نفسه بالقوه على الاخرين.

عذراً أخي وضاح "هنا" أقلك قف!!! وسأل نفسك السؤال الذي يوجد في العنوان ؟
لأن كلامك هنا بعيداً عن الحقيقة وفيه شيء من المجاملة وعدم الصراحة مع الحق
خاصة الكلام الاحمر فوق كله بعيداص عن الحقيقة تماماً !
أقلك لماذا؟
لأن الإضراب قده معمول من سابق ؟ يعني مش قرارجديد اصدر بعد بيان يافع حتى يحسبه "على حد كلامك " القادة لثبتوا وجودهم.

بعدين أنصحك بالتروي وإظهار المواقف لأني زيما شفتك في الحوار "حول بيان يافع " منحاز مش محايد يعني " متعصب مع طرف دون طرف "
اعذرني اخي وضاح إن وجدت كلامي فيه شيء من الرعونه " لسبب خاص"
ابن الجنوب* كتب:

عذراً أخي وضاح "هنا" أقلك قف!!! وسأل نفسك السؤال الذي يوجد في العنوان ؟
لأن كلامك هنا بعيداً عن الحقيقة وفيه شيء من المجاملة وعدم الصراحة مع الحق
خاصة الكلام الاحمر فوق كله بعيداص عن الحقيقة تماماً !
أقلك لماذا؟
لأن الإضراب قده معمول من سابق ؟ يعني مش قرارجديد اصدر بعد بيان يافع حتى يحسبه "على حد كلامك " القادة لثبتوا وجودهم.

بعدين أنصحك بالتروي وإظهار المواقف لأني زيما شفتك في الحوار "حول بيان يافع " منحاز مش محايد يعني " متعصب مع طرف دون طرف "
اعذرني اخي وضاح إن وجدت كلامي فيه شيء من الرعونه " لسبب خاص"

اخي الكريم دعني ارد عليك بتفصيل اكثر، واتمنى ان يتسع صدرك لتقبل الرد، وسوف ارد على كل جزء على حدة واقوم بتقسيم الموضوع الى النقاط التالية:
1- تمزيق البيان
2- الاضراب
3- موقفي مما يجري

اولا نبدا بتمزيق البيان:
عمل جبان يدل الى على افلاس من قام به، وهو عمل غوغائي بدرجة الاولى فلا يجوز لاي جنوبي ان يحرض ضد ابناء جلدته ،وان يثير النعرات بهذا الطريقة المستفزة وانما هذه الاعمال تخدم الاحتلال وتساعد على توسيع الشرخ بين ابناء الجنوب.

ثانيا الاضراب:
لي هنا وقفه قد يختلف الكثير معي فيها ،وقد يرى فيها البعض انحياز الى جهه دون اخرى او تبرير لقرار صادر عن جهه معينه ،ولكن اخي الكريم هذه وجهه نظر شخصية ،اما القرار الاخير فبيد قادة الحراك وبالاغلبية واكرر بالاغلبية فهم يفترض ان يكونوا اعلم منا بمصالح القضية الجنوبية.اخي الكريم ما يجري في الجنوب في اول يوم اثنين من كل شهر هو اضراب ولمدة ساعات معينة ولم يرتقي ابدا الى ما كنا نامل ان يرتقي اليه من عصيان مدني شامل بل على العكس تناقص الاضراب بعد ان كان اسبوعيا ليصبح شهريا. وقرارت رفع سقف العصيان وابتكار اساليب جديدة للنهوض بالعصيان المدني التي كان دعا لها بعض قادة الجنوب جمدت في الادراج.

الان دعني اجيب على سؤالك، وهو هل خدم ما تسميه عصيان مدني الاحتلال اقول لك الى حد ما نعم خدم الاحتلال اكثر مما اضره، دعني اوضح هذه النقطة كما هي من وجهه نظري، قلت الى حد ما لان العصيان المدني شكل قفزة نوعية في بدايته وكان له اثر بالغ في ايصال القضية الجنوبية الى اصقاع العالم ،وعكس عن الجنوبيين التحضر واستخدام الاساليب الحضارية في النضال.
اما بالنسبة لدولة الاحتلال فانت اخي العزيز تتحدث عن دولة غير منتجة بل على العكس من ذلك تماما لا توجد اصلا دولة ولا توجد مؤسسات وكل المؤسسات هي مؤسسات استهلاكية اي تمثل عبى على الدولة ولا توجد سوى وزارة الكهرباء والاتصالات ممكن ان نسميها بمؤسسات ايرادية تدر بعض الدخل للحكومة، ومن هنا فان قرار الاضراب سوف يشل الحركة داخل بعض المدن وهذه الشلل في الحركة يخدم الاحتلال بانك توفر له قيمة البنزين التي يدعمها من خزينة الدولة على اقل تقدير بالاضافة الى الكهرباء والاتصالات التي تستخدمها المرافق الحكومية (مثل المدارس والمكاتب الحكومية)في ايام العمل، يعني ما اريد ايصاله ان مثل هكذا اضراب يجب ان ينفذ في الدول المنتجة والتي تعتمد على العمال في رفع انتاجها وتوقف العمل فيها لساعة واحدة يعني لها الكثير من الخسائر في حسابات المال والاعمال، ونحن في الجنوب نعلم ويعلم قادة الحراك ان العصيان المدني في تعريفه المبسط هو هواستخدام اللاعنف في التمرد على قوانين دولة الاحتلال من هنا لماذا لم يتم الارتقاء بالعصيان المدني الى المستوى الذي يمس دولة الاحتلال مباشرة مثلا رفض دفع فواتير الماء والكهرباء والتلفون.

موقفي مما يجري
اخي الكريم لم اكن ابدا يوما مجامل خصوصا في ما تلى لقاء يافع بل على العكس من ذلك تماما اعتقد لو انني كنت مجامل لكنت وقفت في صف الوالد العزيز عبدالله مهدي والدكتور المعطري وصلاح الشنفرى ويعلم الله اني اكن لهم كل الاحترام والتقدير ولكن اخي العزيز الجنوب فوق كل شيء، اعلم ان البعض سيغضب من موقفي هذا وقد تعرضت لانتقادات حادة عن موقفي هذا من اعز الناس الي ولكن هذه رايي وارى ان لانتمترس خلف قياداتنا لمجرد انهم من ابناء منطقتنا مهما كانت تربطنا بهم من علاقات وقد تحدثنا عن هذا الموضوع سابقا.
اما بالنسبة الى انحيازي الى جهه دون اخرى نعم انحزت الى جهه ولكن ليس ضد جهه اخرى ولم نقم بتهجم او التخوين على الجهه الاخرى انا طرحت وجهه نظري ودافعت عليها وكانت تتمثل بان علينا التمترس خلف الاجماع وليس خلف المناطقية، وانا من حقي ان اعبرعن رايي مثل ما هو حقك الوقوف حيث تراه مناسبا قد اكون على صواب وقد اكون على خطى بالاخير لكل منا وجهه نظر يجب ان تحترم وان لانستخدم مبدا من ليس معنا فهو ضدنا.

ارجو ان تكون وصلت الفكرة واذا كان لديك المزيد من الاعتراضات او التحفظات على ما جاء في ردي فاني على استعداد وبكل سرور ان اتناقش معك وبصدر مفتوح ولن ازعل منك ابدا اخي الكريم وانت على الرحب والسعة في اي وقت.
وضاح الجنوب كتب:
ابن الجنوب* كتب:

عذراً أخي وضاح "هنا" أقلك قف!!! وسأل نفسك السؤال الذي يوجد في العنوان ؟
لأن كلامك هنا بعيداً عن الحقيقة وفيه شيء من المجاملة وعدم الصراحة مع الحق
خاصة الكلام الاحمر فوق كله بعيداص عن الحقيقة تماماً !
أقلك لماذا؟
لأن الإضراب قده معمول من سابق ؟ يعني مش قرارجديد اصدر بعد بيان يافع حتى يحسبه "على حد كلامك " القادة لثبتوا وجودهم.

بعدين أنصحك بالتروي وإظهار المواقف لأني زيما شفتك في الحوار "حول بيان يافع " منحاز مش محايد يعني " متعصب مع طرف دون طرف "
اعذرني اخي وضاح إن وجدت كلامي فيه شيء من الرعونه " لسبب خاص"

اخي الكريم دعني ارد عليك بتفصيل اكثر، واتمنى ان يتسع صدرك لتقبل الرد، وسوف ارد على كل جزء على حدة واقوم بتقسيم الموضوع الى النقاط التالية:
1- تمزيق البيان
2- الاضراب
3- موقفي مما يجري

اولا نبدا بتمزيق البيان:
عمل جبان يدل الى على افلاس من قام به، وهو عمل غوغائي بدرجة الاولى فلا يجوز لاي جنوبي ان يحرض ضد ابناء جلدته ،وان يثير النعرات بهذا الطريقة المستفزة وانما هذه الاعمال تخدم الاحتلال وتساعد على توسيع الشرخ بين ابناء الجنوب.

ثانيا الاضراب:
لي هنا وقفه قد يختلف الكثير معي فيها ،وقد يرى فيها البعض انحياز الى جهه دون اخرى او تبرير لقرار صادر عن جهه معينه ،ولكن اخي الكريم هذه وجهه نظر شخصية ،اما القرار الاخير فبيد قادة الحراك وبالاغلبية واكرر بالاغلبية فهم يفترض ان يكونوا اعلم منا بمصالح القضية الجنوبية.اخي الكريم ما يجري في الجنوب في اول يوم اثنين من كل شهر هو اضراب ولمدة ساعات معينة ولم يرتقي ابدا الى ما كنا نامل ان يرتقي اليه من عصيان مدني شامل بل على العكس تناقص الاضراب بعد ان كان اسبوعيا ليصبح شهريا. وقرارت رفع سقف العصيان وابتكار اساليب جديدة للنهوض بالعصيان المدني التي كان دعا لها بعض قادة الجنوب جمدت في الادراج.

الان دعني اجيب على سؤالك، وهو هل خدم ما تسميه عصيان مدني الاحتلال اقول لك الى حد ما نعم خدم الاحتلال اكثر مما اضره، دعني اوضح هذه النقطة كما هي من وجهه نظري، قلت الى حد ما لان العصيان المدني شكل قفزة نوعية في بدايته وكان له اثر بالغ في ايصال القضية الجنوبية الى اصقاع العالم ،وعكس عن الجنوبيين التحضر واستخدام الاساليب الحضارية في النضال.
اما بالنسبة لدولة الاحتلال فانت اخي العزيز تتحدث عن دولة غير منتجة بل على العكس من ذلك تماما لا توجد اصلا دولة ولا توجد مؤسسات وكل المؤسسات هي مؤسسات استهلاكية اي تمثل عبى على الدولة ولا توجد سوى وزارة الكهرباء والاتصالات ممكن ان نسميها بمؤسسات ايرادية تدر بعض الدخل للحكومة، ومن هنا فان قرار الاضراب سوف يشل الحركة داخل بعض المدن وهذه الشلل في الحركة يخدم الاحتلال بانك توفر له قيمة البنزين التي يدعمها من خزينة الدولة على اقل تقدير بالاضافة الى الكهرباء والاتصالات التي تستخدمها المرافق الحكومية (مثل المدارس والمكاتب الحكومية)في ايام العمل، يعني ما اريد ايصاله ان مثل هكذا اضراب يجب ان ينفذ في الدول المنتجة والتي تعتمد على العمال في رفع انتاجها وتوقف العمل فيها لساعة واحدة يعني لها الكثير من الخسائر في حسابات المال والاعمال، ونحن في الجنوب نعلم ويعلم قادة الحراك ان العصيان المدني في تعريفه المبسط هو هواستخدام اللاعنف في التمرد على قوانين دولة الاحتلال من هنا لماذا لم يتم الارتقاء بالعصيان المدني الى المستوى الذي يمس دولة الاحتلال مباشرة مثلا رفض دفع فواتير الماء والكهرباء والتلفون.

موقفي مما يجري
اخي الكريم لم اكن ابدا يوما مجامل خصوصا في ما تلى لقاء يافع بل على العكس من ذلك تماما اعتقد لو انني كنت مجامل لكنت وقفت في صف الوالد العزيز عبدالله مهدي والدكتور المعطري وصلاح الشنفرى ويعلم الله اني اكن لهم كل الاحترام والتقدير ولكن اخي العزيز الجنوب فوق كل شيء، اعلم ان البعض سيغضب من موقفي هذا وقد تعرضت لانتقادات حادة عن موقفي هذا من اعز الناس الي ولكن هذه رايي وارى ان لانتمترس خلف قياداتنا لمجرد انهم من ابناء منطقتنا مهما كانت تربطنا بهم من علاقات وقد تحدثنا عن هذا الموضوع سابقا.
اما بالنسبة الى انحيازي الى جهه دون اخرى نعم انحزت الى جهه ولكن ليس ضد جهه اخرى ولم نقم بتهجم او التخوين على الجهه الاخرى انا طرحت وجهه نظري ودافعت عليها وكانت تتمثل بان علينا التمترس خلف الاجماع وليس خلف المناطقية، وانا من حقي ان اعبرعن رايي مثل ما هو حقك الوقوف حيث تراه مناسبا قد اكون على صواب وقد اكون على خطى بالاخير لكل منا وجهه نظر يجب ان تحترم وان لانستخدم مبدا من ليس معنا فهو ضدنا.

ارجو ان تكون وصلت الفكرة واذا كان لديك المزيد من الاعتراضات او التحفظات على ما جاء في ردي فاني على استعداد وبكل سرور ان اتناقش معك وبصدر مفتوح ولن ازعل منك ابدا اخي الكريم وانت على الرحب والسعة في اي وقت.
أخي وضاح اشكرك على ردك السريع تقبل مروري السريع "مشغول " ولي عودة عليه بإذن الله "
أخي وضاح القضية ليست قضية كهرباء أو بنزين فهذا احتلال قد نهب الحجر والشجر البر والبحر لا يهمه من مثل هذه الاشياء..
أن من يثير من مثل هذه الاشياء هم الذين سعوا وعملوا من أجل شق الحراك والا هذا القرار جاء متقدماً وعمل به ونجح فلماذا يتم الغاءه؟
أخي وضاح الغرض من الاضراب هو إيصال رسالة لسلطة الاحتلال بإن أبناء الجنوب قادرون على هز عرش سلطة صنعاء سلمياً ومتى أرادوا وكيفما شاءوا.وهذا يدل على قوة الحراك الذي كسر هيبة سلطة الاحتلال الهمجية...
أما عن العصيان تطور واستخدم اساليب أخرى فهذا يدل على ضعف القيادة الفاشلة المتصارعة على المجهول وبعضها تعمل على شق الحراك أمام الملاء وبدون حيا وهم معروفين لدى الجميع وهم الذين يريدون الغاء العصيان.
أخي وضاح ربما من يريد الغاء العصيان سيأتي يوماً وسيلغي المسيرات التي تقام كل خميس؟؟!!وربما يتخلى عن الشهداء والجرحى وربما قد استلموا من السلطة...مقابل ما يعملوا ذلك..وربما قد باعوا القضية الجنوبية؟؟!!..ولا أشك في ذلك!! وأعمالهم وتصرفاتهم وحركاتهم وبلطجتهم بكل سوء أدب ووقاحة.لماذا أخي وضاح لا يشعر هولاء بالخجل أو الحياء من أبناء الجنوب عامة ومن أبناء الشهداء واقاربهم ومن الجرحى والمعتقلين أمام ما يقومون به من خدمة سلطة الاحتلال التي لم ولن تستطيع شق الحراك إلا عن طريق هولاء فلا يوجد عند هولاء قليل من الحياء أو خوف أو وازع ديني.
 

هل العصيان المدني يخدم الإحتلال حتى يتم تمزيق البيان الذي يدعو اليه؟"بالدليل (صور)

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقى الاخباري والسياسي :: اخبار الجنوب-
انتقل الى: