ملتقى جحاف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر|

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالإثنين 5 أكتوبر - 0:26

اخي العزيز الواقعي حقيقة محاولة مني بعدم تشتيت المواضيع كما فعلت انت في ردودك على المواضيع ارى انه كان الاجدر بك ان تكتب موضوع مستقل تشرح فيها وجهه نظرك رغما انك قد قمت سابقا بكتابة موضوع بعنوان سيذهب الظالم ويبقى اليمن فلماذا الانفصال ودار النقاش في ذلك الوقت وان كان بعض الاخوه لم يعودوا يستسيغوا مثل هذه الحوار الذي اصبح كما نرى متاخرا جدا.
اخي العزيز كنا منذو مايزيد عن سنة ونحن نكتب في منتديات اخرى وكان فيها نسبة الشماليون الى الجنوبيين عالية جدا كنا نحارب بكل ما اوتينا من قوه لا يصال رسالة الى الاخوه في الشمال كنا نقول لهم بان الوضع في الجنوب سينفجر وان عليهم التحرك معنا لتحريك الشارع في الشمال وكانت ردودهم دائما باننا مجرد ابواق صوتية ليس لها وجود الا في الانترنت وان الوضع مستقر وان ابناء الجنوب كلهم وحدويون الى قله قليله فقدت مصالحها وبعض المغرر بهم كما تحاول ان تقول انت في كتاباتك.
وكنا نحن بقربنا من الشارع الجنوبي ندرك بان الجنوبيين يثورون غضبا من حكم صنعاء وانهم لا ينتظرون سوى قيادة توجههم الى الطريق الصحيح.
وقبل عام بالضبط اي في اكتوبر الماضي خرج الجنوبيين في مظاهرة كانت الاقوى انذاك بمناسبة الثورة المباركة الاولى وبعد ذلك خرجت مظاهره كانت اكبر من سابقاتها في تشييع الشهداء الذين سقطوا على ايدي قوات الاحتلال هذه الحشد كان مفاجاة لنا نحن الجنوبيين قبل ان يكون صدمة للاخوه الشماليين .
اليك الرابط




 


https://www.youtube.com/watch?v=Y01NFttWKdE&feature=player_embedded#


اخي الكريم ما اريد ان اوصله اليك من خلال هذه الفيديو ان الحديث عن الوحدة صار متاخرا جدا بعد ان قدم الجنوبيين قافلة من خيرة ابنائها وسيل من الدماء ليسقوا به تراب الجنوب الطاهر.
فلا تراجع ولا خيانة لشهدائنا الابرار وسنمضي نحو استعادة دولتنا مهما كلفنا ذلك من ثمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيفارا
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 46

تاريخ التسجيل : 25/09/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالإثنين 5 أكتوبر - 3:11

حسنا فعلت يا بن الجنوب وهذا الموضوع لك يالواقعي عبر عنه بماشئت وانا لمنتظرون اما الحديث عن الوحده والاتفاقيات الموقعه والعوده اليها لقد جفت اقلام الشرفاء من بعد حرب 94 لتصحيح مسار الوحده واعاده الحقوق المسلوبه وسرقه الاراضي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين كنت حينها لماذا لم تنشر افكارك بالثوره على البيت الطالح ورد الحقوق المغتصبه
ثورتنا السلميه تؤمن بالوحده عربيه كانت او اسلاميه ولكن على اسس صحيحه وحده تكافاء الفرص وليست تسريح العسكريين والدبلوماسيين والحكم العسكري المغلف بمجموعه من المشائخ الناهبين للارضي وللمشاريع اولم تسمع ان المستثميرين لاياتون لليمن بسبب مبداء شريك الحمايه واسال نفسك لماذا انخفض دعم الامم المتحده لليمن بسبب الفساد كل هذا ولم يحرك في نفوس الاخوه الشماليين واخصكم انتم ياصحاب المناطق الوسطى بالثوره والان تبخس حق من حقوق الانسان ان يعيش مع من يريد ويحكمه من يريد
هل لاننا نملك الاراده والحماسه تحسدونا عليها .
وفي الاخير بالنسبه للوحده "عدينا يا وحده عدينا" مع كل الاحترام للاغنيه.

لايقف سيل الجنوب اذا انهمر مهلا سنرميك يا علي الى سقر  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضــــو رائع
ذئب الجنوب
ذئب الجنوب
عضــــو رائع
اس ام اس أنالاأكرهُ الناسَ
ولاأسطوعلى أحدٍ
ولكنّي إذاماجعتُ
آكلُ لحمَ مغتصبي

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 732

تاريخ التسجيل : 22/06/2009

العمر : 44

الموقع : المملكه العربيه السعوديه

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالإثنين 5 أكتوبر - 3:34

سلمت ايايك اخي وضاااح الجنوب وفيت وكفيت
الوحده انتهت ولا تراجع
تحياتي لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنوبي الهوى
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 40

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالثلاثاء 6 أكتوبر - 1:02

اخي الكريم وضاح الجنوب تحية طيبة لا فائدة من النقاش معكم انتم تلبسون الحق بالباطل لا يسعنا الا ندعو لكم بالهداية والرجوع الى الطريق الصواب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الساري
الساري
مشرف عااام
اس ام اس أعشق عالمي .ففية المغامرة .والمجازفة فمنهما اتعلم تجارب الحياة

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 1554

تاريخ التسجيل : 05/03/2009

الموقع : مصر العربية

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالثلاثاء 6 أكتوبر - 3:50


لســــــــان حالك يقول
فاقد الشيء لا يعطية
فالانسحــــاب أفضل وسيلة من المثول للمناقشة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو ماهر
المهندس
عضو ماهر
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 228

تاريخ التسجيل : 24/09/2009

العمر : 54

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالثلاثاء 6 أكتوبر - 15:15

انته ادعوا لنا بالهداية ونحن ندعوا لك بالهدية لكن الواقع قد تغير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الساري
الساري
مشرف عااام
اس ام اس أعشق عالمي .ففية المغامرة .والمجازفة فمنهما اتعلم تجارب الحياة

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 1554

تاريخ التسجيل : 05/03/2009

الموقع : مصر العربية

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالأربعاء 7 أكتوبر - 4:31


alabade كتب:
انته ادعوا لنا بالهداية ونحن ندعوا لك بالهدية لكن الواقع قد تغير


اذا كان اخانا الواقعي كما قال الاخ وضــاح فهو يقوم بعمل قد يستخف بة الاخر

لكن من يقوم بعمل ناتج عن إيمان بة فهو رجل يفرض احترامة بين الاخرين
والراجل يدعو لنا بالهداية فجزاة الله خيراً على هذا الحب الذي نسي أن قمة الحب هو الشعور بمعاناة بمن يحب
أظن أنها لفظ جاء على لسنة فكتبة لا غير
لكن نعتبر ذلك حباً فنحن نتعامل بالظاهر ورب العالمين يتولى السرائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنوبي الهوى
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 40

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالأربعاء 7 أكتوبر - 23:07

الاخوه الاعزاء ترددت كثيرا قبل الرد على الاخ وضاح وكنت عاازما الا اعود لمناقشتكم ولكن ردودكم كانت مشجعه لمواصله النقاش والحوار علكم تقنعوني او اقنعكم او نصل الى نقاط مشتركه
وانا هنا اقول لكم
1) كل شئ قابل للنقاش الا عقيدتي وايماني بالله
2) عدم التعرض بالسب او الجرح
3) ان نتفق على اننا سوف نتفق
4) ان يكون اخلاصنا وحوارنا خالصا لله لا تشوبه روح المباهه او حب التسلط
وانامنتظر ردكم لنبدا حوار يفيد شعبنا بشماله وجنوبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنوبي الهوى
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 40

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالأربعاء 7 أكتوبر - 23:48

"الاخوه لم يعودوا يستسيغوا مثل هذه الحوار الذي اصبح كما نرى متاخرا جدا".
وردي عليك صاحب الحجه البينه قادر على الاقناع وارى الساري متحمسا
كما قال الساري" فالانسحــــاب أفضل وسيلة من المثول للمناقشة
"
"ونحن نكتب في منتديات اخرى وكان فيها نسبة الشماليون الى الجنوبيين عالية جدا كنا نحارب بكل ما اوتينا من قوه لا يصال رسالة الى الاخوه في الشمال كنا نقول لهم بان الوضع في الجنوب سينفجر"
معظم الذين في المنتديات لا يمثلون المثفين من ابناء الشمال فلاتتخذهم حجه علينا خاصه وانت تقول

"هذه الحشد كان مفاجاة لنا نحن الجنوبيين قبل ان يكون صدمة للاخوه الشماليين"
"قدم الجنوبيين قافلة من خيرة ابنائها وسيل من الدماء ليسقوا به تراب الجنوب الطاهر.
فلا تراجع ولا خيانة لشهدائنا الابرار"

كل التضحيات لن تذهب هباء وسدى ولن تكون خيانه لدماء الشهداء بدأ من شهداء الثورات والحركات ضد الامامه وشهداء سبتمبر ومن ثم شهداء الجمهوريه مرورا بأبو الشهداء في الجنوب بن لبوزه وشهداء السبعينات والثمانينات والتسعينات وانتهاء بشهداء الجنوب الان في سبيل تصحيح مسار دوله وانهاء حكم المشايخ وبناء دوله المؤسسات

"لتصحيح مسار الوحده واعاده الحقوق المسلوبه وسرقه الاراضي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟"
الحزب الاشتراكي تحدث عن هذه الخروقات ولكننا متفقين ان النظام فاسد
"وليست تسريح العسكريين والدبلوماسيين والحكم العسكري المغلف بمجموعه من المشائخ الناهبين للارضي"
انا وكل عاقل لايقبل بمثل هذه التصرفات


"لكن الواقع قد تغير"

لا يالعبادي المياه الراكده تحركت والصدمه الكهربائيه قد تعيد للوحده عنفوانها بيد ابنائها الوحدويون من شمال و جنوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالجمعة 9 أكتوبر - 3:55

شكرا اخي الواقعي على عودتك الى طاولة الحوار وهكذا هي الامور، مناقشة وان اختلفت وجهات النظر فصاحب الحجة كما تقول لا يجب ان ينسحب بل عليه ان يحارب من اجل بيان الحق والحجة.
وسعدت كثيرا بعودتك على امل الا تنسحب في وسط الحوار.
"معظم الذين في المنتديات لا يمثلون المثفين من ابناء الشمال فلاتتخذهم حجه علينا"

اخي الكريم بخصوص الاخوه في المنتدى وما يمثلونه في المنتديات من نسبة هي كانت مثال وليست حجة اخذتها عليكم كما تتدعي.
لا اعتقد بانك تنكر ان الغالبية المطلقة من ابناء الشمال لا يدورن شياء عن الحراك وما يحصل في الجنوب الا من خلال وسائل الاعلام العربية والغربية خصوصا بعد سقوط شهدائنا وبدانا بالخروج بقوة الى الشارع، بالرغم من ان الجنوب يثور ويطالب باصلاح مسار الوحدة منذ 94.
من خلال التجربة الشخصية لي وانا اعمل واتشرف ان اعمل مع اصدقاء من المحافظات الشمالية وهم كثر يمثلون الطبقة المتعلمة والواعية خريجي جامعات ومهندسين لكن للاسف اغلبيتهم ان لم يكن كلهم الا واحد لا يدركون ما يجري من معاناه لابناء الجنوب فكيف نكون اخوه ولا احد يحس بما يعانية اخوه.

لا تراجع....

"كل التضحيات لن تذهب هباء وسدى ولن تكون خيانه لدماء الشهداء بدأ من شهداء الثورات والحركات ضد الامامه وشهداء سبتمبر ومن ثم شهداء الجمهوريه مرورا بأبو الشهداء في الجنوب بن لبوزه وشهداء السبعينات والثمانينات والتسعينات وانتهاء بشهداء الجنوب الان في سبيل تصحيح مسار دوله وانهاء حكم المشايخ وبناء دوله المؤسسات"
اخي الكريم لعلنا قد نتفق بان دماء الشهداء السابقين الذي ذكرتهم قد ذهبت هباء منثورا لان الجمهورية الحالية ليست الجمهورية التي ناضلوا من اجلها وضحوا من اجلها فالوضع القائم نسخة ابشع من الامامة والاستعمار الذي كان.
ولن نكرر هذه الغلطة مع شهدائنا ابدا فهم من يترجموا احلامنا الى واقع ويبنوا من اجسادهم جسرا لابناء الجنوب لكي يعبروا عليها الى ارض النظام والقانون فلا تراجع.

"الحزب الاشتراكي تحدث عن هذه الخروقات ولكننا متفقين ان النظام فاسد"

للاسف قادة الحزب الاشتراكي تامروا على الجنوب مثلما تامرت قيادات اللقاء المشترك كافة وباعوا البلاد شمالا وجنوبا فما يقومون به جعجه من غير طحين. فكيف نتراجع

اخي الكريم مازالت الفرصة قائمة لديكم انتم مثقفين الشمال لكي ترفعوا اقلامكم عنا وتتوجهوا بها الى الشعب في الشمال لمحاولة تحريك الشارع اذا استطعتم وانا متاكد بانكم لن تستطيعوا الا بمعجزة لان النظام القائم قد طمس عن الاخوه في الشمال الوعي السياسي ولهاهم بلقمة العيش.
دعونا ننقذ ما نستطيع انقاذه لعنا ننقذكم من بعد ذلك.

عذرا على الاطاله وتقبلوا خالص الود.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنوبي الهوى
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 40

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالجمعة 9 أكتوبر - 22:18

لن اناقش النقطه الاولى في ردك لاننا متفقين

لااتفق معك بالنسبه للوضع القائم اسواء وابشع. فالامامه ناضل الشعب طوال الف سنه للتخلص من حكم البطنين وحكم الاسياد ولازال يناضل في صعده للتخلص من فكر متخلف مغلف بدعاوي مذهبيه وسلاليه .
واستعمار اجنبي سمح للاجنبي نهب وسرقه موارد البلاد والعباد وانشاء دور الدين الخاصه لعبادتهم والتبشير والى ما الى ذلك .
وبين حكم ظلم اليمن بفساده واستهان بالاخر اتفق معك ان ظلم ذوي القربى اشد مضاضه ولكن هل هذا يقابل بالانفصال ام يقابل بثوره على نظام فاسد وماذا بعد الانفصال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اما اختلافك بالراي مع الحزب الاشتراكي او حزب الرابطه لايصل لرميهم بتهمه التامر على الجنوب لان نظرتهم يمكن ان تكون ابعد من نظرتك فانت تتكلم بمناطقيه وقضيه خاصه بالجنوب وهم ينظرون الى اليمن ككل وما تعانيه من ظلم واجحاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الساري
الساري
مشرف عااام
اس ام اس أعشق عالمي .ففية المغامرة .والمجازفة فمنهما اتعلم تجارب الحياة

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 1554

تاريخ التسجيل : 05/03/2009

الموقع : مصر العربية

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالسبت 10 أكتوبر - 2:21

هلا بالواقعي وكم اتمنى ان تشابة اسمك بالواقعية

أخب الكريم با ربت تضه نقاشك في نقاط ذات اخمية
وما الذي كنبنة لا أظن انها نقاط تستحق النقاش فهي مجرد اراء يختلف حولها اثنان
في نقاط قد نجتمه من أجل ان نتناقش اما بخصوص ما ذكرتة فلا أظن ان هذا يسمى حوار

لا ادري ماذا يهمني من الاخوة الأشقاء في الشمال سواؤ مثقفين او غير مثقفين


بس يبدو أن الحوار مجرد مواصلة للحوار سابق
والا فما تكون هذة البداية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو نشيط
حيدرة
عضو نشيط
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 80

تاريخ التسجيل : 01/10/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالسبت 10 أكتوبر - 2:43


من وجهة نظري

انه لا فائده ترجى من هذا الحوار لان الامر قد حسم

ولا تراجع فيه ولقطار لا يرجع الى الوراء

ولوجود فارق شاسع بين الجنوب وشمال

فمع احترامي لاخواني في الشمال الا انهم

لم يعد يستطيعو ان يقولو لظالم انت ظالم

فقد تعودو على دعس الامام

بينما اخواننا في الجنوب نراهم دائما متمسكين بالحريه

لذلك لا اعتقد انه سوف تكون حياتنا هنيئه تحت سقف واحد

وكم اعجبت بمقوله

كنا دولتين وشعب واحد فاصبحنا شعبين ودله واحده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنوبي الهوى
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 40

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالسبت 10 أكتوبر - 6:58

ياعزيزي هل تريد النقاش من كتابنا العزيز وسنه المصطفى عليه افضل الصلاه و السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9]. صدق الله العظيم
وقال الإمام الشوكاني في تفسيره: «… والمعنى أنه إذا تقاتل فريقان من المسلمين فعلى المسلمين أن يسعوا بالصلح بينهم ويدعوهم إلى حكم الله، فإن حصل بعد ذلك التعدي من إحدى الطائفتين على الأخرى ولم تقبل الصلح ولا دخلت فيه كان على المسلمين أن يقاتلوا هذه الطائفة الباغية حتى ترجع إلى أمر الله وحكمه، فإن رجعت تلك الطائفة الباغية عن بغيها وأجابت الدعوة إلى كتاب الله وحكمه، فعلى المسلمين أن يعدلوا بين الطائفتين في الحكم ويتحروا الصواب المطابق لحم الله. ويأخذوا على يد الطائفة الظالمة حتى تخرج من الظلم وتؤدي ما يجب عليها للأخرى ...

وجاء في الحديث الآخر عن أبي ذر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: «يا أبا ذر أرأيت إن قتلَ الناسُ بعضهم بعضاً يعني حتى تغرق حجارة الزيت من الدماء، كيف تصنع؟» قال: الله ورسوله أعلم. قال: «اقْعُد في بيتك واغْلِقِ عليك بابَك» قال: فإن لم يردعك شُعاعُ السيفِ فَاَلقِ طَرَفَ ردائك على وجهك كي يبوء بإثمه وإثمك».
وقد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين في الفتنة أن يقطعوا أوتار قُسيِّهم، وأن يضربوا حدّ سيفهم بالحجارة، فتعطيل أسلحتهم خير من أن يستعملوها لقتل بعضهم
او ليست دعاوي الانفصال من مبادى الفتنه وانا لا انكر الظلم الواقع في الجنوب وكذلك في الشمال ولكن هذا الظلم والفساد شاركت فيه ايادي جنوبيه من امثال نائب الرئيس و رئيس الوزراء السابق والعديد العديد من اصحاب المصالح والفاسدين ولن اذكر اسمائهم لأنك والشعب اليمني يعرفهم سواء بصمتهم عن جرائم النظام او وقوفهم معه
عدم وجود العداله الاجتماعيه لا تدعو بالشعوب الى الانفصال وفك العقد الاجتماعي فيما بينهم او مايسمى" الدوله" وانت في الدوله التي عايش فيها لعلك ترى كم مقدار الظلم الذي يعايشه الشعب سواء التضييق السياسي او الانفتاح الغربي و نظام الطوراى.
وهذا الشعب من اعرق الشعوب ومن اكثرهم ثقافه فلماذا الصعيد لايطالب بالانفصال رغم اختلاف العادات والتقاليد بينهم وبين بقيه الاقاليم ؟؟؟
الاخ حيدره القطار يسير للامام نعم. ولكنه يعود فلن يفوتك Smile ام الفارق الشاسع بين الشماليين والجنوبيين فلاادري ماهو ان كنت تتحدث عن القبليه ففي الجنوب مناطقيه ولازالت !!!!!!!
ام دعس الامامه فقد انتهت رغم المحاوله الحوثيه ولاتنسى حكم الاستعمار وعملائه من السلاطيين والمشائخ في الجنوب ولاتنسى ان الثوره وحركات التحرر من حكم الامامه من الاربعينات وبعد الثوره السبتمبريه ساعدت في قيام الثوره في الجنوب.
ورحم الله البردوني اذ قال
يمانيون بالمنفى
ومنفيون باليمن
جنوبيون في صنعاء
شماليون في عدن
.
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالسبت 10 أكتوبر - 10:53

الواقعي كتب:
لن اناقش النقطه الاولى في ردك لاننا متفقين

لااتفق معك بالنسبه للوضع القائم اسواء وابشع. فالامامه ناضل الشعب طوال الف سنه للتخلص من حكم البطنين وحكم الاسياد ولازال يناضل في صعده للتخلص من فكر متخلف مغلف بدعاوي مذهبيه وسلاليه .
واستعمار اجنبي سمح للاجنبي نهب وسرقه موارد البلاد والعباد وانشاء دور الدين الخاصه لعبادتهم والتبشير والى ما الى ذلك .
وبين حكم ظلم اليمن بفساده واستهان بالاخر اتفق معك ان ظلم ذوي القربى اشد مضاضه ولكن هل هذا يقابل بالانفصال ام يقابل بثوره على نظام فاسد وماذا بعد الانفصال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اما اختلافك بالراي مع الحزب الاشتراكي او حزب الرابطه لايصل لرميهم بتهمه التامر على الجنوب لان نظرتهم يمكن ان تكون ابعد من نظرتك فانت تتكلم بمناطقيه وقضيه خاصه بالجنوب وهم ينظرون الى اليمن ككل وما تعانيه من ظلم واجحاف

أهداف الثورة اليمنية:
1- التحرر من الاستبداد والاستعمار ومخلفاتها وإقامة حكم جمهوري عادل وإزالة الفوارق والامتيازات بين الطبقات.

2- بناء جيش وطني قوي لحماية البلاد وحراسة الثورة ومكاسبها.

3- رفع مستوى الشعب إقتصاديا وإجتماعيا وسياسياً وثقافياً.

4- إنشاء مجتمع ديمقراطي تعاوني عادل مستمد أنظمته من روح الاسلام الحنيف.

5- العمل على تحقيق الوحدة الوطنية في نطاق الوحدة العربية الشاملة.

6- إحترام مواثيق الامم المتحدة والمنظمات الدولية والتمسك بمبدأ الحياد الايجابي وعدم الانحياز والعمل على إقرار السلام العالمي وتدعيم مبدأ التعايش السلمي بين الأمم.

اخي الكريم في ما سبق اهداف ثورة سبتمبر لم يتحقق منها ولا هدف ماذا يعني هذه الايعني باننا عدنا الى الوراء نصف قرن وبان دماء الشهداء ذهبت هدرا.
لذلك فانها ثورة اعلنها ابناء الجنوب ولن نتراجع عنها.

اما بخصوص الحزب الاشتراكي واللقاء المشترك فانا لم اتهمهم بالتامر على الجنوب بل اتهمت قيادتهم لان هناك فرق شاسع بين قيادات وقواعد الاحزاب في اليمن. هذه القيادات كانت السبب في التامر مع المؤتمر على تاجيل الانتخابات دون ان يعلنوا عن سبب التاجيل فماذا تسمي هذا. اذا كنت تعلم سبب مقنع فانا مستعد لسحب كلامي عنهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنوبي الهوى
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 40

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالسبت 10 أكتوبر - 17:51

الاخ وضاح بأختصار ماهي اهداف ثوره الجنوب؟؟؟
والرجاء الرد على المداخله السابقه لردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالأحد 11 أكتوبر - 1:49

الواقعي كتب:
ياعزيزي هل تريد النقاش من كتابنا العزيز وسنه المصطفى عليه افضل الصلاه و السلام
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9]. صدق الله العظيم
وقال الإمام الشوكاني في تفسيره: «… والمعنى أنه إذا تقاتل فريقان من المسلمين فعلى المسلمين أن يسعوا بالصلح بينهم ويدعوهم إلى حكم الله، فإن حصل بعد ذلك التعدي من إحدى الطائفتين على الأخرى ولم تقبل الصلح ولا دخلت فيه كان على المسلمين أن يقاتلوا هذه الطائفة الباغية حتى ترجع إلى أمر الله وحكمه، فإن رجعت تلك الطائفة الباغية عن بغيها وأجابت الدعوة إلى كتاب الله وحكمه، فعلى المسلمين أن يعدلوا بين الطائفتين في الحكم ويتحروا الصواب المطابق لحم الله. ويأخذوا على يد الطائفة الظالمة حتى تخرج من الظلم وتؤدي ما يجب عليها للأخرى ...

ورحم الله البردوني اذ قال
يمانيون بالمنفى
ومنفيون باليمن
جنوبيون في صنعاء
شماليون في عدن
.
 
اردتها من الكتاب والسنة اخي الكريم اليك الفتوى الشرعية في الاحداث التي تجري على الساحة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هذه فتوى القاضي امذيب صالح منصور البابكري مثلما كتبها وبعثها للأمة ويبين فيها رؤية حول الوحدة من نظرته الخاصة تحتمل الصحة وتحتمل الخطاء وهو على إستعداد لمناقشتها مع العلماء والمشائخ الأفاضل فأن كانت صحيحة حسب رؤية فالحمد لله والمنة على توفيقه، وإن كانت خاطئة فهو على أتم الإستعداد للإعتذار عنها والإعتذار من الأمة جمعا .

بسم الله الرحمن الرحيم

الفتوى الشرعية القضائية في الأحداث اليمنية

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه أجمعين ،، وبعد :
يقول الله تعالى (يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلاَ تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُّسْلِمُونَ) (يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيداً* يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعِ ٱللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً)
وبعد الاطلاع والوقوف على عدة آيات من كتاب الله عز وجل منها يقول الله تعالى (وَإِن طَآئِفَتَانِ مِنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ ٱقْتَتَلُواْ فَأَصْلِحُواْ بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَىٰ ٱلأُخْرَىٰ فَقَاتِلُواْ ٱلَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيۤءَ إِلَىٰ أَمْرِ ٱللَّهِ فَإِن فَآءَتْ فَأَصْلِحُواْ بَيْنَهُمَا بِٱلْعَدْلِ وَأَقْسِطُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلْمُقْسِطِينَ إِنَّمَا ٱلْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُواْ بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) (وَلاَ تَرْكَنُوۤاْ إِلَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ) (وَلاَ تَحْسَبَنَّ ٱللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ ٱلظَّالِمُونَ) (أَلاَ لَعْنَةُ ٱللَّهِ عَلَى ٱلظَّالِمِينَ) (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي ٱلأَرْضِ قَالُوۤاْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلاۤ إِنَّهُمْ هُمُ ٱلْمُفْسِدُونَ وَلَـٰكِن لاَّ يَشْعُرُونَ) (يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُواْ أَوْفُواْ بِٱلْعُقُودِ) (وَإِذَا قِيلَ لَهُ ٱتَّقِ ٱللَّهَ أَخَذَتْهُ ٱلْعِزَّةُ بِٱلإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ ٱلْمِهَادُ) (إِنَّ ٱللَّهَ يَأْمُرُ بِٱلْعَدْلِ وَٱلإحْسَانِ وَإِيتَآءِ ذِي ٱلْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ ٱلْفَحْشَاءِ وَٱلْمُنْكَرِ وَٱلْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ)
وبعد الاطلاع والوقوف على بعض الأحاديث النبوية الشريفة منها
1- قال صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح (أنصر أخاك ظالما ومظلوما قيل يا رسول الله أنصره مظلوما فكيف أنصره ظالما قال(تكفه وفي رواية تمنعه عن ظلمه فإن ذلك نصر له )
2- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يارسول الله أرأيت إن جاء رجل يريد أن يأخذ مالي قال: (فلا تعطه مالك)قال: أرأيت إن قاتلني قال (قاتله) قال: أرأيت إن قتلني قال: (فأنت شهيد) قال: أرأيت إن قتلته قال: (هو في النار) روه مسلم


3- وفي الصحيحين قال النبي صلى الله عليه وسلم في خطبته في حجة الوداع(إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا)
4- وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال: (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا)
5- وفي الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته ثم قرء (وَكَذٰلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ ٱلْقُرَىٰ وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ).
6- ( إن الظلم ظلمات يوم القيامة)عن ابن عمر روه البخاري ومسلم
7- وفى الصحيحين عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إنما الطاعة في المعروف)
8- وعن معاذ ابن جبل رضي الله عنه قال: يارسول الله أرأيت إن كان علينا أمراء لايستنون بسنتك ولا يأخذون بأمرك فما تأمر في أمرهم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(لاطاعة لمن لم يطع الله عز وجل)روه أحمد وصححه ألألباني
9- عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول0(من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف ألأيمان)روه مسلم وهناك في الموضوع كثير من ألآيات والأحاديث
10-
وبعد الإطلاع على بعض أقوال الفقهاء والعلماء من أهل التفسير وشراح الأحاديث والمذاهب الفقهية الاربعه والزيديه والقانون اليمني والدستور واتفاقيات الوحدة وملحقاتها
ومن خلال متابعتنا لما يدور في اليمن من أحداث مؤلمه يسفك فيها الدماء ويقتل الأبرياء ويأخذ المال بالاعتداء وهتك الأعراض وإخافة الأمنيين وكل طرف في الميدان يرى انه محق وغيره على باطل كل ذلك يدفع ممن لديهم علم وبصيرة أن يقولوا كلمة الحق لايخافون في الله لومة لائم. فنقول وبالله التوفيق

أولاً :الثابت لواقع الحال بالدلائل والقران والشهود وواقع الحال مايلي :
1- أن الوضع الحالي في اليمن تحكمه القوة العسكرية المنتصرة في حرب 1994م وليست اتفاقيات الوحدة وملحقاتها والقانون
2- توجد قوه متنفذه في الحزب الحاكم والسلطة لاتخظع للشرع والقانون ولايمكن محاكمتها على جرائمها المشهودة أو التحقيق معها وهذا عمل إجرامي عنصري
3- إن القوه العسكرية تعتدي على المواطنين وتستولي على الأرض وتقتل الأنفس وتعتقل وتخيف المواطنين بغير قانون وترتكب جرائم جسيمه وغير جسيمه ولايمكن محاسبه من يقف ورأوها
4- وجود تمايز عنصري تمارسه السلطة ضد أفراد وجماعات جنوبيه في كافة مرافق الدولة
5- الحزب الحاكم والدولة أفسدوا السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية بالتهديد والتخويف والتزوير والإغراءات المالية
6- أن نسبة عاليه من الجنوبيين يرون أن الثقة منزوعة مع السلطة الحاليه ويرون أن الحزب الحاكم والدولة يمارسون ضدهم الحقد والكراهية والاستعلاء والعنصرية واستعبادهم وإذلالهم واحتقارهم والسيطرة على أراضيهم وثرواتهم خلافاً للقانون واتفاقيات الوحدة
7- إن الحزب الحاكم والسلطة الحاليه يمارسون البغي والتعدي على الآخرين ومخالفة الشرع والقانون
مما ذكر أعلاه اتضح لنا جلياً أن الحكومة اليمنية الحالية قد خالفت نصوص الشرع والقانون وأفسدت في الأرض وأخافت الطريق والبشر وقتلت الأبرياء وسفكت الدماء واعتدت على الأموال بغير حق واستعلت في الأرض بالقوة العسكرية على الجنوبيين أرضاً وشعباَ ونقضت العهود والمواثيق واتفاقيات الوحدة وملحقاتها ومارست العنصرية بوجود فئة متنفذه في الحكم يستحال محاكمتها والتحقيق معها في جرائمها المرتكبة في وضوح النهار ضد الأبرياء وهذا قمة العنصرية والبغي بغير حق والإفساد في الأرض وعلى ضوء ذالك نصدر هذه الفتوى الشرعية مستعينين بالله متوكلين عليه إنه نعم المولى ونعم النصير

الفتوى الشرعية القضائية

1- الوحدة الشرعية تقوم على اتفاقيات واضحة تحقق العدل والمساواة وصيانة الدين والأنفس والمال والعرض والمحبة والرضاء بين دولتين وشعبين ودون أكراه فأن استعلى طرف على طرف بالقوة وخالف الشرع والقانون والدستور والاتفاقيات وفسد في الأرض فهو باغي
2- الحكومة الباغية المخالفة للشرع والقانون لايجوز أن تعطاء الولاء والسمع والطاعة (وَلاَ تَرْكَنُوۤاْ إِلَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ) ولإطاعة لمخلوق في معصية الخالق
3- من قاتل في صف الحكومة الباغية فهوا إلى جَهَنَّمُ وَبِئْسَ ٱلْمَصِيرُ
4- ومن قاتل مدافعا على أرضه وماله ونفسه وعرضه فهو شهيد حسب نيته
5- النقاط العسكرية والمعسكرات للحكومة الباغية غير شرعية حال وقوفها مع الباغي
6- الموظف في ألدوله الباغية الفاسدة يعتبر شريك للبغي والإفساد في الأرض طالما كان راضيا بهم وساندهم مالم يقدم استقالته
7- المال العام لاينبغي أن يكون تحت يد الدولة الباغية الفاسدة ويأخذ منها ويمنع وصوله إليها بكافة السبل حتى لاتقوا في مواجهة الحق
8- طالما والطرف الجنوبي خرج من الوحدة بعد حرب 1994م والطرف الشمالي تنصل ونكل عن بنود اتفاقية الوحدة وملحقاتها بعد حرب 1944م ولم يعمل ويلتزم ببنود اتفاقية الوحدة وملحقاتها فان الوحدة تعتبر شرعاً وقانوناً منتهية لان كلا الطرفين تنصلا من العمل ببنود اتفاقية الوحدة وإذا رغب الجانبين والشعبين في الوحدة فلتكن باتفاقيات جديدة واستفتاء جديد بمشاركة كافة الأطراف
9- طالما والشعبين الجنوبي والشمالي أنعدمت لديهم الثقة والمودة والرحمة والعدل والمساوه والنظام والقانون وتوزيع الثروة وتنافرت القلوب فالأفضل والأحسن شرعاً وقانوناً حل الوحدة نهائياً حفاظاً على الأنفس والأموال والأعراض فأن أبى الطرف الشمالي مستعملاً القوه لفرض الوحدة بالا كراه فيعتبر الطرف الشمالي في هذه الحالة باغي ومعتدي يجب التصدي له ويتحمل الطرف الشمالي مسئولية جرائم كل قطرة دم نسفك في حال الاقتتال بين الطائفتين المؤمنتين
10-الوحدة قائمة على الظلم والبغي والإفساد ونهب المال العام لاتعتبر وحده شرعيه وهي باطله وفاسدة ولا يجوز الدفاع عنها ومن قاتل وقتل لأجلها فهو إلى النار لقوله تعالى (وَلاَ تَرْكَنُوۤاْ إِلَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ) (وَتَعَاوَنُواْ عَلَى ٱلْبرِّ وَٱلتَّقْوَىٰ وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى ٱلإِثْمِ وَٱلْعُدْوَانِ) وحديث أبو هريرة الذي رواه مسلم قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: (يارسول الله أرأيت جاء رجل يريد أن يأخذ مالي؟ قال (فلا تعطه مالك) قال: أرأيت إن قاتلني؟ قال( قاتله) قال:أرأيت إن قتلني؟ قال(فأنت شهيد) قال:أرأيت إن قتلته؟ قال(هو في النار)
11- الوحدة ألشرعيه الصحيحة ألمعتبره تكون قائمه على العدل والمساواة والنظام والقانون والوفاء بالعهود والمواثيق ولديها القدرة على سيادة القانون على الجميع على حد سواء على القوي والضعيف فان وجدت هذه الوحدة على الأرض فعلاً فيجب الدفاع عنها بالمال والنفس وألا فلا

12- سكان أب وتعز ومأرب والجوف والحديده منتهكه حقوقهم وتمارس ضدهم ألعنصريه والاستعباد والقهر فمن حقهم الدفاع عن حقوقهم بكافة السبل
13- لمعالجة ماحصل من اقتتال وفتنه وحتى لا يحصل هذا مستقبلاً يجب شرعاً وقانوناً تعيين جهة رسمية مختصه عادله نزيهه بعيدةً عن تدخلات السلطة يكون مهام هذه المؤسسة مايلي:
أ‌- التحقيق ومحاكمة كافة أعضاء السلطة العليا في الدولة والرئيس ومحاسبتهم وعزلهم حال ثبوت ارتكابهم جرائم خلافاً للقانون
ب- لايجوز شرعاً وقانوناً تعيين أي موظف وزيراً أو غيره في السلطة العليا للدولة إلابعد مرور ملفه على الجهة المختصة والتأكد من نزاهته وعدم ارتكابه جرائم خلافاً للقانون عند التعيين وأثناء مزاولة العمل
حال ثبوت الفساد والجرائم الجسيمة على احد من أعضاء السلطة العليا في الدولة فيجب عزلهم ومعاقبتهم وأخذ ما بأيديهم من المال الذي أخذ بغير حق فإذا رفض المفسدون في الحكومة ا لتحقيق معهم وأصبح من الصعب محاكمتهم لقوة شوكتهم فيعتبر هؤلاء المفسدون طائفة باغية يجب قتالهم حتى ينقادوا للقانون ويحاكموا مثل غيرهم
14- في حال التأكد استحالة قيام الوحدة على العدل والمساواة والنظام والقانون وتنفيذ اتفاقيات الوحدة وملحقاتها وأن الأمور والأحداث تتجه إلى الاقتتال والدمار فالأولى شرعاً وقانوناً حل الوحدة ودياً حفاظاً على الأرواح والممتلكات
15- أذا تعذر تحقيق الوحدة الاندماجية فليكن هناك اتحاد مثيل اتحاد الإمارات كل محافظه تستقل مالياً وإداريا وتدير شئونها كاملاً ولها ثرواتها الظاهرة والباطنه وتساهم بنسبة محددة للدولة المركزية

فضيلة القاضي
مذيب صالح منصور البابكري
الجامعة الاسلاميه المدينة المنوره
كلية الشريعة عام1984

منقول من المجلس اليمني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالأحد 11 أكتوبر - 1:57

اما بخصوص الاية فقد جاء في رد فضيلة الشيخ امذيب على الاخ الفاضل يحيى الجبر الرد الاتي.
(وَإِن طَآئِفَتَانِ مِنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ ٱقْتَتَلُواْ فَأَصْلِحُواْ بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَىٰ ٱلأُخْرَىٰ فَقَاتِلُواْ ٱلَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيۤءَ إِلَىٰ أَمْرِ ٱللَّهِ فَإِن فَآءَتْ فَأَصْلِحُواْ بَيْنَهُمَا بِٱلْعَدْلِ وَأَقْسِطُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ يُحِبُّ ٱلْمُقْسِطِينَ إِنَّمَا ٱلْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُواْ بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)
فهذه الآية تبين وجود فئة مؤمنة تقاتل الفئة الباغية والآية عامة فقد تكون الفئة الباغية الحاكم ودولته والفئة المحقة غير الحاكم فهما طائفتان مؤمنتان ومن ذكر من العلماء انهُ لا يجوز الخروج على الحاكم فعموم الآية ترد عليه.
وإذا كان الحاكم ظالماً فنصوص الشرع توجب الأخذ على يده وتقديمه للمحاكمة مثل غيره فأحكام الشرع مبنية على المساواة في محاكمة الصغير والكبير فسوف تجد أدلة شرعية وأقوال للفقهاء منهم :
صحاب كتاب فقه السنة وغيره والإسلام لا يربي اتباعه على ذل الحاكم الظالم بل يجب التصدي له بأفضل الوسائل ومن أنكرا على الحاكم الظالم الباغي بيده فله أجره ومن أنكر عليه بلسانه فله أجره
ومن أنكر بقلبه فذلك اضعف الإيمان فمن خاف على نفسه أو ماله أو أهله من جور الحاكم الظالم الباغي لا يجوز له أن يمنع غيره من الوقوف في وجه الحاكم الظالم الباغي
وأما الوحدة الشرعية تقوم على ما يحبه الله ويرضاه وليست الوحدة الشرعية التى تكون قائمة على الظلم والبغي فيجب التفريق بين الأمرين ولا يجوز شرعاً أن يدافع المسلم عن أمر لم يكن له وجود في أرض ما فأمور الشرع مبنية على الحقيقة لا على الوهم والظنون .
والآيات والأحاديث تبين أن من انتصر لظلمه وساعده إخوانه ليس عليهم من سبيل إنما السبيل على الذين يظلمون الناس وأيضاً الأحاديث النبوية تعطي الحق للمسلم أن يدافع عن نفسه وماله وأهله ضد الظالم الباغي مهما كانت وظيفته فترك الأمور مفلتة للحاكم يفعل في رعيته ما يشاء مخالف للنصوص الشرعية فيجب شرعاً وقانوناً وضع قوانين واضحة تحاكم الحاكم إذا خل بعمله وجار في حكمه ولم ينصف المظلوم.
هذا رد سريع وطباعة الآيات والأحاديث والمراجع تحتاج إلى وقت كبير وأنا لا أجيد الطباعة ولا الاقتباس عبر الانترنت
وعليك الرجوع إلى أقوال الفقهاء وتجمعها وتفرزها فيتبين لك الصواب ولا يجوز الأخذ ببعض النصوص وترك نصوص أخرى تلزم الأخذ على يد الظالم ولو كان حاكماً .
وصدق من قال متى استعبدتم الناس ولقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا وصدق المثل القائل " متى ما ولد سميناه " فعلينا أن نسمي الأشياء بمسمياتها ومنها الوحدة .

ملاحظة
أرى انه إذا عجزا إخواننا في الشمال عن قيام دولة الوحدة الشرعية القائمة على العدل والمساواة والنظام والقانون في الشمال فعليهم مناصره إخوانهم في الجنوب لقيام دولة قائمة على العدل والمساواة والنظام والقانون تكون نموذج للوحدة الإسلامية وبقيام هذه الدولة على ارض الجنوب سوف تسقط الدولة الظالمة الباغية في الشمال وتقوم دولة عادلة بإذن الله في الشمال وإذا تم ذلك من السهل جداً قيام الوحدة الإسلامية بين دولتين عادلتين وشعبين راضيين بالوحدة هذا هو الطريق الصحيح للوحدة وليس قوة الحاكم الباغي بالقوة العسكرية والإكراه ...
ولك السلام والتحية أخي الفاضل يحي الجبر
أخوك القاضي مذيب صالح منصور البابكري

للامانة منقول من المجلس اليمني
تقبل خالص الود والاحترام ونسال الله ان يهديننا واياكم الى ما يحب ويرضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالأحد 11 أكتوبر - 2:13

اخي الكريم ازيدك من الشعر بيت بما انك ختمت مقالك ببيت شعري لشاعر البردوني فاليك هذه الابيات

و الناس شرّ و أخيار و شرّهم ************* منافق يتزيّا زيّ أخيار
و أضيع الناس شعب بات يحرسه ***********لصّ تستره أثواب أحبار
في ثغره لغة الحاني بأمّته ************** و في يديه لها سكّين جزّار !
حقد الشعوب براكين مسمّمة *************وقودها كلّ خوّان و غدّار
من كلّ محتقر للشعب صورته ***********رسم الخيانات أو تمثال أقذار
و جثّة شوّش التعطير جيفتها ************كأنّها ميته في ثوب عطّار
بين الجنوب و بين العابثين به ***********يوم يحنّ إليه يوم " ذي قار "

عبدالله البردوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنوبي الهوى
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 40

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالأحد 11 أكتوبر - 3:23

القاضي امذيب صالح منصور البابكري معروف ومشهور بحكمه القضائي وهو عالم جليل وشريف ورغم اني ارى انه استدل بأيات نزلت على الكفار او اليهود والاستدلال به على المسلمين وهذا من مذهب الخوارج. فلندع العلماء يردوا عليه . استشهادا بقول الرسول الكريم "رحم الله من عرف قدر نفسه"

ولكن ماهي اهداف الثوره الجنوبيه؟؟؟؟
اه يايمن اه
اسألوها عن فؤادي ففؤادي في يديها
هذه الحسناء جُن القلب من شوقي إليها
محمد سعيد جراده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالأربعاء 14 أكتوبر - 2:19

اخي الكريم الواقعي بعد التحية
لقد اصريت والحيت كثيرا في السؤال عن اهداف الثورة لكن قبل ان اجيبك ونناقش اهداف الثورة الجنوبية نحتاج اولا ان نغلق النقاش عن النقاط السابقة التي تم مناقشها في هذا الموضوع
نتفق اولا على انه لا تراجع عن الاستقلال وان الوحدة انتهت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الساري
الساري
مشرف عااام
اس ام اس أعشق عالمي .ففية المغامرة .والمجازفة فمنهما اتعلم تجارب الحياة

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 1554

تاريخ التسجيل : 05/03/2009

الموقع : مصر العربية

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالخميس 15 أكتوبر - 0:02

اهداف الثورة الجنوبية ما أظن ان أي ثورة لا تمتلك أهداف ولا أظن ان واحد بمثابتك يريد النقاش ولا يعلم ما هدف الثورة الجنوبية
ليكن لديك تعليق حول اهدافها ربما يستحق النقاش اما النقاش في أهدافها لا أظن انة من الحكمة قول مثل هذا

وقد يكون السؤال يراد منة الاختبار ولكنة ركيك بوجة نظري

تحياتي الخاصـــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنوبي الهوى
عضـــو جــديـد
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 40

تاريخ التسجيل : 20/08/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالخميس 15 أكتوبر - 3:52

الساري مع الاحترام
"ما أظن ان أي ثورة لا تمتلك أهداف"

كلام صحيح
ما هدف الثورة الجنوبية
اذا كنت تقصد الاستقلال "فك الارتباط"
فأين بقيه الاهداف؟؟؟؟؟
وبحثت في النت فلم اجد اجابه

الاخ وضاح
ان سؤالي عن الاهداف ليست لفتح موضوع جديد بل متصل ولا توجد ثوره حققت اهدافها بالكامل لسبب بسيط جدا الاهداف دائما مثاليه
والواقع اذا استثنينا نظريه الموامره والنوايا السيئه مليئ باختلاف وجهات النظر والاراء
هذه اهداف ثوره 23 يوليو في مصر ام الثورات العربيه كمثال ليس إلا ؟
لقضاء على الاستعمار وأعوانه - القضاء على الاقطاع - القضاء على الاحتكار وسيطرة رأس المال -اقامة عدالة اجتماعية -اقامة جيش وطنى قوى -اقامة حياة ديمقراطية سليمة .

برأيك هل تحققت الاهداف ام لا؟؟؟؟

ومصر ام الدنيا وفيها من الناس المفكريين الكثير وشعب ذو ثقافه عاليه
ان تجدد الثوره واستمرارها بتحقيق اهدافها فاذا تحققت الاهداف الاوليه صرنا بحاجه الى الاهداف الثانويه "او مرحله التصحيح "
الى الساري والبقيه
انني لست بمدافع عن نظام بقدر ما اتكلم بمحبه لوطن كبير يكبر بابنائه سواء شمالا او جنوبا
يالاعزاء صارت شتيمه الشماليين نهج للكثير من الجنوبيين بل حتى طالت الشماليين الذين شاركوا في ثوره اكتوبر وبنو دوله اليمن الديمقراطيه الشعبيه بكل انجازتها او اخفاقتها .بالعاميه "يعني اعملوا حسابكم لو وقع انفصال مانشتي نكون زي الهند وباكستان"
ومع ان هذا ليس بشاني الا اني ارى كثير من الاراء التي تهاجم كل شي وتلعن كل السنين التي اتت بعد الثوره الاكتوبريه
وتنتظر استقلال الجنوب لتعيد مملكات قديمه
اما استقلال الجنوب ولا تراجع هذا رايك وراي الكثييرين في هذا المنتدى ولكنه من وجهه نظري راي خاطى" ولا افرضه على احد". والطريق الاسهل لتحقيق مصالح في الجنوب لبعض الجهات دون الخوض في الطريق الصعب لتوحيد بلد وتصحيح مسار دوله
فلطالما كان البناء صعب ام التقسيم فسهل جدا

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الساري
الساري
مشرف عااام
اس ام اس أعشق عالمي .ففية المغامرة .والمجازفة فمنهما اتعلم تجارب الحياة

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 1554

تاريخ التسجيل : 05/03/2009

الموقع : مصر العربية

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالخميس 15 أكتوبر - 23:07


اخي الواقعي
الثورات التي قامت في جميع بقاع المعمورة كان أسمى هدف لها هو التحرر من الاستعمار بشتى صورة
ويكفيك فخراُ أن الثورة الجنوبية هدفها هو التحرر من قبضة وهيمنة سطلة صنعاء
وبقية الاهداف تكمن في ترسيخ هوية وتاريخ وحضارة الجنوب المسلوبة
وأعادة المواطن الجنوبي لحياتة الطبيعية ليمارسها بطوعية وحرية تامة يكفلها الدستور الجنوبي

وهدف اخر إقامة دولة ذات سيادة كما كانت علية قبل عام تسعين على كافة الاراضي الجنوبية

فكل جنوبي أصلح الخروج من تحت سلطة صنعاء هو هدف سامي بالنسبة لة

وما الاهداف التي توضع دفعة واحدة ليس من الضروري ان تحقق في وقت واحد معلوم ولكن ستاتي مع مرور الوقت أذا تم تحقيق الهدف الرئيسي للثورة وهو طرد الاحتلال الجاثم على صدر كل جنوبي
وما اهداف الوحدة التي تخاف عليها ما هي الا حبراُ على ورق
لكن ليكن اليقين حليفنا ان الاختلاف بثقافات وايدلوجيات الشطرين تختلف تماما وهذا يعطيك دافع ان تحقيق كافة الاهداف للثورة الجنوبية ستحقق على أيدي جنوبية محبة لوطنها فهي دافعت عنة في ظل إحتلال وستدافع عنة في ظل استقلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وضاح الجنوب
وضاح الجنوب
المدير العام
اس ام اس
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

صوره افتراضيه

عدد المساهمات : 2568

تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع.. Emptyالخميس 15 أكتوبر - 23:25

اخي الكريم الواقعي تحية طيبة
اهم اهداف الثورة الجنوبية والتي اتفقت عليها جميع فصائل وهيئات الحراك هي استعادة دولتنا في الجنوب واقامة دولة نظام وقانون ودولة العدالة والمساوة بين لجميع افراد الشعب.
اما الخوف من عدم تحقق مثل هذه الاهداف على ارض الواقع هو نقطة الاختلاف بيننا وبينكم فانتم متمسكون دائما بالسيء خوفا من وصول الاسواء وهذه ما جعل الرئيس الطالح يستمر الى الان في فترة حكمة.
اما خوفكم من المستقبل وسؤالكم ماذا بعد الانفصال كما تقولون نقول لكم
من يتهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر.

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الى الاخ الواقعي مع التحية لا تراجع..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» الى ادارة الملتقى بعد التحية» أسباب تراجع اليورو وفرص صموده وإنقاذه» تراجع حاد للصادرات والعائدات انتقاد لتسيير قطاع النفط باليمن» خايف ياوطن***» "جمعة الوفاء والاعتذار للجنوب" هل جاءت عن صدق نية في حل القضية الجنوبية؟
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقى الاخباري والسياسي :: الملتقى السياسي العام-