ملتقى جحاف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ملتقى جحاف: موقع ومنتدى إخباري سياسي اجتماعي ثقافي عام يختص بنشر الأخبار وقضايا السياسة والاجتماع والثقافة، يركز على قضايا الثورة السلمية الجنوبية والانتهكات التي تطال شعب الجنوب من قبل الاحتلال اليمني
 
البوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر|

توضيح سادس للحراك

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
رائد الجحافي
رائد الجحافي
مؤسس الملتقى
اس ام اس لا إلـــه إلا الله محمد رسول الله

عدد المساهمات : 2797

تاريخ التسجيل : 30/06/2008

العمر : 45

الموقع : الجنوب العربي - عدن

توضيح سادس للحراك Empty
مُساهمةموضوع: توضيح سادس للحراك توضيح سادس للحراك Emptyالخميس 7 أكتوبر - 17:31

د. محمد حيدره مسدوس
هذا التوضيح لقواعد الحراك الوطني السلمي الجنوبي و قياداته في الداخل و الخارج ، و هو حول محاولة السلطه و اللقاء المشترك تضليل وعي الناس و إيهامهم بان الحوار الوطني الشامل هو الآليّه المناسبه لحل القضيه الجنوبيه ، و اهم هذا التضليل ما شاهدناه في برنامج حوارات يمنيه على قناة العربيه . و حسب اعتقادي بان القناه كانت تريد معرفة نوايا السلطه من خلال المتحدث الاول ، و نوايا الحراك الجنوبي من خلال المتحدث الثاني ، و نوايا الحوثيين من خلال المتحدث الثالث ، و نوايا المعارضه من خلال المتحدث الرابع باعتبار ان حزب الاصلاح هو الذي يقود المعارضه . و ما يهمنا هنا هو المتحدث الاول و الثاني ، لأن المتحدث الثالث كان همه الحوثيين ، و المتحدث الرابع اعتبر الانتخابات غايه و ما عداها وسيله . فاذا ما انطلقنا مما قاله المتحدث الاول و الثاني فانه يمكن توضيح التالي :
اولا: يقول المتحدث الاول ان المشكله الاقتصاديه هي جذر الازمه بما فيها ازمة الحوثيين التي هي في طريقها الى النهايه الكامله ( يقصد عبر وساطة قطر ) ، و ان مسألة الحراك الجنوبي مرهونه بالحوار القادم ، و انه متأكد 100% ان المتحاورين سيرفضون مطلب علي سالم البيض بفك الارتباط ......الخ . هكذا قال المتحدث الاول . فماذا يعني ذلك ؟؟؟ . ألم يعني بان الحوار لدفن القضيه الجنوبيه طالما و مشكلة الحوثيين في طريقها الى الحل عبر الوساطه القطريه ، و طالما و جذر الازمه اقتصادي و ليس سياسي ، و طالما و هو متاكد ان المتحاورين سيرفضون المطالب الجنوبيه لانهم شماليين ؟؟؟ .
ثانيا: يقول المتحدث الثاني ان هناك ثقافتين تتنافسان في الوقت الحاضر ، ثقافة الحوار و السلم و ثقافة العنف ، و ان الحديث عن تجزأة القوى السياسيه بين شمالي و جنوبي عمل مرفوض و عمل مأزوم هدفه تقديم رساله الى السلطه بان تعالوا تحاوروا معنا نحن ، و ان الحوار على قاعدة شمال و جنوب مرفوض .... الخ . هكذا قال المتحدث الثاني . فماذا يعني ذلك ؟؟؟ . ألم يعني من حيث المضمون انه يصب في خانة المتحدث الاول ، لانه ابتدع جذر للازمه من عنده و حدده بثقافة العنف بدلا عن جذرها السياسي المحدد موضوعيا باسقاط الوحده بالحرب و تحويلها الى احتلال استيطاني اسوأ من الاحتلال البريطاني ؟؟؟ . و ألم تكن ثقافة العنف من حيث المبدأ موجوده بدرجات متفاوته في كل بلدان العالم ، و إلاَّ لما وجدت الجريمه و المحاكم و السجون ؟؟؟ . و ألم يكن رفضه لفرز القوى السياسيه و رفضه للحوار على قاعدة الشمال و الجنوب رفضا للقضيه الجنوبيه ، خاصة و انه من غير الممكن موضوعيا و من غير المعقول منطقيا حلها حلاً شرعياً بدون قيادة سياسيه جنوبيه لها ؟؟؟ . و ألم يكن الاصرار على وحدة القوى السياسيه في ظل انقسام الواقع بين شمال و جنوب هو من الثقافه الارادويه التي لا علاقه لها بالعلميه و التي عفا عنها الزمن ؟؟؟ . و اود هنا ان اقول بانه ليس لدينا مانع من ان يكون هو ذاته الممثل للجنوب اذا ما قام الحوار على قاعدة الشمال و الجنوب ، لأن الأهم هو تمثيل الجنوب و ليس الأهم من يمثله .
ثالثا: انه ليس هناك من حل شرعي للقضيه الجنوبيه اطلاقا الا بالحوار بين طرفيها اللذان هما الشمال و الجنوب . و تبعا لذلك ليس هناك مفر من الحوار على هذه القاعده وفقا للشرعيه الدوليه بموجب قراري مجلس الامن الدولي اثناء الحرب و تعهد صنعاء للمجتمع الدولي بعد الحرب ، أو وفقاً للشرعيه الشعبيه بموجب استفتاء شعب الجنوب على تقرير مصيره مهما طال الزمن . و لكنني أتمنى ألاَّ يطول هذا الزمن و ان يجلس الرئيس علي عبدالله صالح للحوار مع الرؤساء الجنوبيين الثلاثه لحل القضيه ، و الذين تُرفع صورهم في عموم فعاليات الحراك من باب المندب غربا الى سلطة عمان شرقا . و اقول للذين يقولون أن الحراك بلا قياده ان يقولوا لنا ما معنى ذلك ؟؟؟ ، و عليهم ان يدركوا بان تجزأة القوى السياسيه و فرزها الى شمال و جنوب قد بدأ من يوم 7 يوليو 1994م ، و انه لا يوجد اليوم اي سياسي جنوبي ضد القضيه الجنوبيه و لا يوجد اي سياسي شمالي معها ، و بالتالي ماذا يعني ذلك ؟؟؟ .
رابعا : ان القضيه الجنوبيه كما قلنا سابقا هي قضيه وطنيه تخص شعب الجنوب بكامل فئاته الاجتماعيه من السلاطين الى المساكين و ليست قضيه حزبيه تخص الاحزاب . و لو كان الرئيس علي سالم البيض و الرئيس علي ناصر محمد و الرئيس حيدر ابو بكر العطاس ما زالوا في الحزب الاشتراكي لما رفعت صورهم في المسيرات و المظاهرات بكل تأكيد ، لأن القضيه الجنوبيه قضيه وطنيه ما فوق الحزبيه و هي التي حتّمت ظهور الحراك الوطني السلمي الجنوبي خارج الاحزاب . فلو كان الحراك تابع للاحزاب لكانت قد مزقته الاحزاب على عددها بالضروره . صحيح ان هناك عناصر في الحراك منحدره من الاحزاب ، و لكنها منخرطه في الحراك بصفتها الجنوبيه و ليست بصفتها الحزبيه . حيث أن الوظيفه السياسيه للاحزاب هي ما بعد الوطنيه و ليست ما قبلها ، و هي وظيفه طبقيه و ليست وظيفه وطنيه بالضروره ايضاً ، و على من يسعى من الجنوبيين الى جر الحراك الى الاحزاب ان يدرك بانه يجر الحراك الى التمزيق و الضايع ، و انه بذلك يشارك في دفن القضيه الجنوبيه دون ادراك .
خامسا: ان قيادات الاحزاب القائمه حاليا لا تقرأ الواقع بشكل صحيح ، و لو كانت تقرأ الواقع بشكل صحيح لما وصلت البلاد الى ما وصلت اليه . فعلى سبيل المثال بعد حرب 1994م مباشره عندما كان الحزب الاشتراكي مازال قائدا للجنوب رفضت قيادته و معها قيادات الاحزاب الاخرى في السلطه و المعارضه ان يبقى الحزب ممثلا للجنوب . و هذا ما أدخله في علاقة نفي النفي الموضوعيه مع القضيه الجنوبيه . و الآن و بعد ان اصبح وجود الحزب نافيا للقضيه الجنوبيه ، و وجودها نافيا له ، سارعت كل هذه القيادات للعمل على إعادة الحزب من جديد كممثل للجنوب خلافا للواقع الموضوعي الملموس الذي أصبح يرفض الحزب في الجنوب أكثر من غيره . و في تقديري انه يستحيل بعد الان ان ينسجم الحزب الاشتراكي مع القضيه الجنوبيه و يخرج من علاقة نفي النفي معها إلاَّ بعودته الى حزبين كما كان قبل اعلان الوحده . و اذا ما حصل ذلك فانه من البديهي بأن يكون حزب الوحده الشعبيه هو الاقرب الى الحزب الاشتراكي و ستظل العلاقه بينهما علاقه عضويه و رفاقيه ومنسجمه افضل من الآن .
سادسا: ان كل مشكلات اليمن هي مشكلات ذاتيه يتوقف وجودها على وجود حامليها باستثناء القضيه الجنوبيه التي هي قضيه موضوعيه يتوقف وجودها على حلها و ليس على وجود حامليها . فعلى سبيل المثال لو غاب الحوثيون غابت مشكلتهم ، و لو غاب تنظيم القاعده في اليمن غابت مشكلته ، و لو غاب اللقاء المشترك غابت قضيته ، لانها كلها مشكلات ذاتيه أوجدها حامليها و ليست هي التي أوجدت حامليها و مرتبط وجودها بوجود حامليها . أما القضيه الجنوبيه فهي قضيه موضوعيه وُجدت قبل وجود حامليها و هي التي أوجدت حامليها و مرتبط وجودها بحلها و ليس بوجود حامليها . فلو غاب الحراك الوطني السلمي الجنوبي و غاب كل السياسيين الجنوبيين ، فان القضيه الجنوبيه ستظل قائمه بقوة الواقع . و لو كانت القضيه الجنوبيه قضيه ذاتيه تتعلق بالافراد لكانت قد حُلت عبر المليارات التي صرفها النظام على الجنوبيين في شراء الذمم و في السيارات و الهبات و غيرها ، ناهيك عما صرفه النظام للموظفين معه في السلطه .
سابعا : إننا هنا نود القول بإننا لسنا ضد الوحده من حيث المبدأ ، و انما نحن ضد الاحتلال الذي جاءت به الحرب . و نحن ندعوا السلطه للحوار حول الوضع القائم ما اذا كان هو وحده أم انه احتلال ؟؟؟ . و نطلب ممن يخالفنا المسلمات التاليه ان يدحضها أو يأتي بغيرها ، و أولها : ان أية وحده سياسيه بين دولتين هي وحدة السياده الوطنيه و ليست حكم طرف على الطرف الاخر و نهب ارضه و ثروته و حرمانه منها و طمس تاريخه السياسي و هويته لصالح غيره . و ثانيها : ان ما هو قائم حاليا في الجنوب ليس وحده و انما هو احتلال ، لأنه قائم على نتائج الحرب و ليس على إتفاقيات الوحده و دستورها . و ثالثها : بانها لا توجد شرعيه لاي حل مهما كان صائبا الا باستفتاء شعب الجنوب على هذا الحل ، سواءً كان هذا الحل هو فك الارتباط او الجنوب العربي او الفيدراليه او الحكم المحلي او غيره ، لانه لا يوجد و لن يوجد اي حل مشروع الا برضى الشعب صاحب الشأن . و لذلك فانه لا يجوز من حيث المبدأ القبول بأي حل ما لم يكن مربوطا باستفتاء شعب الجنوب على هذا الحل ، و لا يجوز من حيث المبدأ رفض اي حل اذا ما رُبط باستفتاء شعب الجنوب عليه حتى و لو كان الوضع القائم ذاته . و رابعها : ان الجنوب ملك لأهله و ليس ملكا لغيرهم ، و انه ليس هناك من حل الا بذلك . وخامسها : ان الجنوبيين ليسوا ملزمين بدستور الحرب و قوانينه ، و ليسوا ملزمين بما ترتب على الحرب بما في ذلك العمله النقديه الشماليه التي حلت محل عملة الوحده التي هي الدرهم المتفق عليها في اتفاقية اعلان الوحده . و بالتالي أين هي الوحده لمن يدعونها ؟؟؟ .
4/10/2010م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.jhaaf.com
سليم الجحافي
مشرف عااام
اس ام اس سبحان الله وبحمده.....سبحان الله العظيم

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 1392

تاريخ التسجيل : 13/09/2009

توضيح سادس للحراك Empty
مُساهمةموضوع: رد: توضيح سادس للحراك توضيح سادس للحراك Emptyالخميس 7 أكتوبر - 22:20

على كل من يريد أن يعيد الحزبية لأبناء الجنوب سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة "أو بطريقة شريفة الحزب الاشتراكي الشمالي والحزب الاشتراكي الجنوبي " " تقسيم الحزب الى قسمين "

أقول لكم لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين , وكما لعبتم علينا قديما وتريدون أن تلعبوا علينا حديثا , والله ثم والله لن نسمح لكم , وإن الشعب الجنوبي اليوم لكم بالمرصاد , فأنتم وبأعمالكم هذه الغبية " حالة الغي " رسيتم وساعدتم تجذر الاحتلال اليمني في أرضنا .

هيهات هيهات لما تنوووووون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عضو ماهر
ثائر جحاف
عضو ماهر
اس ام اس النص

عدد المساهمات : 512

تاريخ التسجيل : 12/08/2010

توضيح سادس للحراك Empty
مُساهمةموضوع: رد: توضيح سادس للحراك توضيح سادس للحراك Emptyالجمعة 8 أكتوبر - 1:42

تسلم ابو بهاء على النقل...وحفظ الله مسدوس منظرا ومرشدا للقظيه الجنوبيه ..وتبا ثم تبا للمرجفون انصاف المواقف وانصاف الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سليم الجحافي
مشرف عااام
اس ام اس سبحان الله وبحمده.....سبحان الله العظيم

الجنوب الحر

عدد المساهمات : 1392

تاريخ التسجيل : 13/09/2009

توضيح سادس للحراك Empty
مُساهمةموضوع: رد: توضيح سادس للحراك توضيح سادس للحراك Emptyالجمعة 8 أكتوبر - 20:02

ثائر جحاف كتب:
وتبا ثم تبا للمرجفون انصاف المواقف وانصاف الرجال

منهم يا دكتوووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توضيح سادس للحراك

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» توضيح سادس للحراك» توضيح ثالث للحراك د. محمد حيدرة مسدوس» مره ثانيه .. توضيح للحراك» توضيح رابع للحراك الجنوبي» توضيح خامس للحراك/ د. محمد حيدره مسدوس
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جحاف :: الملتقى الاخباري والسياسي :: الملتقى السياسي العام-